الكيانُ الصهيوني يستخدمُ القوةَ المفرطةَ بحق المصلين والمعتكفين بالمسجد الأقصى

وسط اعتقالات واسعة طالت عشرات الفلسطينيين بالضفة ومواجهات مع العدوّ في مخيم عسكر..

 

المسيرة | متابعات:

اقتحمت قواتُ العدوّ الصهيوني، أمس الاثنين، باحات المسجد الأقصى والمسجد القبلي، قبل أن تقوم بتنفيذ اعتداءات عنيفة بالسلاح على المصلين والمعتكفين.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال المقتحمة أخرجت المعتكفين من ساحات الأقصى والقبلي بقوة السلاح عبر باب السلسلة، في محاولة منها لإنهاء الاعتكاف، مبينة أن العدوّ شدّد من إجراءاته على أبواب الأقصى، ومنع الشبان من الوصول للمسجد.

وأفَادت المصادر بأن عشرات المستوطنين الصهاينة اقتحموا، أمس الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشدّدة من قوات العدوّ.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلّة أن أعدادًا من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

يأتي ذلك تزامناً مع اقتحام قوات العدوّ منازل الفلسطينيين في حي باب حطة بالقدس المحتلّة، وسط اندلاع مواجهات بين الأهالي والقوات المعتدية، وذلك مع تزايد انتهاك الكيان الصهيوني لحرمة المسجد الأقصى ولمدينة القدس، وسط توعد المستوطنين باقتحامات كبيرة لـ”الأقصى” فيما يسمى عيد الفصح، وهو ما دفع المقدسيين إلى الرباط في المسجد الأقصى طيلة شهر رمضان، والتصدي لمخطّطات العدوّ الاستيطانية والتهويدية بحق المسجد والمدينة المقدسة.

في سياق منفصل، اعتقلت قوات العدوّ الصهيوني، أمس الاثنين، عدداً من الفلسطينيين، خلال اقتحامها مدن متفرقة في الضفة الغربية، فيما اندلعت اشتباكات مع العدوّ في مخيم عسكر بمدينة نابلس.

ففي نابلس، اعتقلت قوات العدوّ شابًّا من الباذان شمال نابلس، واثنين آخرين من مخيم عسكر، كما اعتقلت 3 فلسطينيين من قرية بدو شمال غرب القدس، ومن يطا جنوب الخليل، ومن حوسات غرب بيت لحم.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن مقاومين استهدفوا قوات العدوّ لدى اقتحامها مخيم عسكر في مدينة نابلس، وألقى مقاومون عبوات محلية الصنع، تجاه آليات العدوّ المقتحمة للمخيم، مبينة أن الكيان الصهيوني اقتحم المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وانتشر بين مخيمي عسكر القديم والجديد، واعتلى القناصة بعض البنايات، فيما دارت اشتباكات مسلحة واستهدف مقاومون قوات العدوّ بصليات من الرصاص والقنابل محلية الصنع، بينما حاصر العدوُّ المصلين في مسجد المهاجرين القريب من منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر القديم شرق المدينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com