الرئيسُ الإيراني: كبحُ التضخُّم ونمو الإنتاج سيكونُ برنامجاً دائماً للحكومة حتى تحقيقه

 

المسيرة | متابعات

أشار السيدُ إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السبت، إلى إطلاق شعار “كبح التضخم ونمو الإنتاج” للسنة الإيرانية الجديدة (بدأت في 21 آذار/ مارس 2023م)، وأكّـد أن هذا الشعارَ سيكون برنامجًا دائماً للحكومة حتى تحقيقه، وكلف الوزراء المعنيين بالاقتصاد في الحكومة بتقديم خططهم المقترحة في إطار نسخة عملياتية وتنفيذية لاحتواء التضخم وازدهار الإنتاج.

وفي حديثه خلال ترؤُّسه الاجتماع الأول للجنة الحكومية لتنسيق الاقتصاد في السنة الإيرانية الجديدة، تحت موضوع بحث سبل تحقيق شعار السنة، قال السيد إبراهيم رئيسي: إن “كبح التضخم ونمو الإنتاج” يمثل اليوم هاجسًا مهمًّا للشعب والحكومة وقائد الثورة الإسلامية المعظم، وهو ليس برنامجا مرحليا، بل هو برنامج دائم للحكومة حتى تحقيقه.

وكلّف رئيسي، كلاً من الوزراء المعنيين بالاقتصاد بتقديم خططهم المقترحة في إطار نسخة عملياتية وتنفيذية لاحتواء التضخم وازدهار الإنتاج.

وخلال هذا الاجتماع، قدم وزراء: جهاد الزراعة، والصناعة والمناجم والتجارة، والاقتصاد والمالية، والطرق والتنمية الحضرية، ومحافظ البنك المركزي ورئيس منظمة التخطيط والميزانية، تقاريرهم عن المؤشرات الاقتصادية للعام الإيرانية الماضي (انتهى في 20 آذار/ مارس 2023م)، وشرحوا أهم التحديات التي تواجه اقتصاد البلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com