العراق: الكشفُ عن مخطّط أمريكي لإبعاد الحشد عن الحدود العراقية – السورية

 

المسيرة | وكالات

كشف مصدرٌ أمنيٌّ في محافظة الأنبار، الاثنين، عن مخطّط أمريكي يهدف إلى إبعاد قوات الحشد الشعبي عن مناطق الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار.

وقال المصدر في تصريح له: إن “القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدتَي الأسد الجوية بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الأنبار والتنف السوري، وبحسب المعلومات المتسربة تفيد بوجودِ مخطّط لإفراغ قوات الحشد الشعبي وإبعادهم عن مناطق الشريط الحدودي مع سوريا غربي الأنبار؛ لدواعٍ لم يتضح معالمها بعد لوجود تكتيم من الجانب الأمريكي على هذا الإجراء”.

وَأَضَـافَ المصدر: أن “القوات الأمريكية تحاولُ، وبشتى الوسائل غير معلنة، إبعاد قوات الحشد الشعبي عن هذه المناطق كونها ترفض الانصياع لأوامر القوات الأمريكية عند تنفيذها لعمليات استطلاع بري قريبة من مواقع الحشد”.

وأشَارَ أن “أمريكا تحَرّك أطرافًا سياسية تابعة لها لتحقيق مخطّطاتها الرامية إلى إبعاد قوات الحشد الشعبي عن مناطق تواجدها “.

وأشَارَ إلى أن “قيادات من الحشد الشعبي رفضت ولمرات عديدة أوامرَ القوات الأمريكية بالسماح من اقتراب قواتها من لمناطق تابعة للحشد على الشريط الحدودي مع سوريا”، مؤكّـداً أن “كافة مواقع قوات الحشد الشعبي متواجدة على طول الشريط الحدودي مع سوريا ولم يطرأ عليها أي تغير”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com