افتتاحُ معرِض “وحدة الساحات التشكيلي” بالعاصمة السورية دمشق

السفير صبري: رسالة المعرِض تجسّد محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيو أمريكي

 

المسيرة- متابعات

افتتح سفيرُ الجمهورية اليمنية لدى سورية، عبد الله علي صبري، أمس الاثنين، معرِضَ “وحدة الساحات” للفن التشكيلي، الذي نظمه الاتّحادُ العام للفنانين التشكيليين الفلسطينيين، بالتعاون مع اتّحاد الفنانين السوريين، وبمشاركة فنان الكاريكاتير اليمني كمال شرف.

وفي الافتتاح الذي يتزامنُ مع الذكرى الثامنة للصمود اليمني في مواجهة العدوان السعوديّ الأمريكي الإماراتي، أثنى السفيرُ عبدالله صبري على تنظيمِ المعرِضِ ورسالته التي تجسد تلاحم محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيوأميريكي ومخطّطاته، والتعبير عن هذه الوحدة بريشة وألوان الفن المقاوم والرسومات المتنوعة، التي عبّرت في جانب منها عن مظلومية الشعب اليمني.

وعلى صعيدٍ متصل، أكّـد أمين سر اتّحاد الفنانين التشكيليين السوريين، غسان غانم، على أهميّة دلالة وحدة الساحات في معرِض يجمعُ الريشة اليمنية بالسورية والفلسطينية على قاعدة الصمود والأمل والدفاع عن كُـلّ شبر من الأراضي العربية التي يغتصبها العدوّ الصهيوني.

بدوره، لفت الفنان الفلسطيني، معتز العمري، إلى مقدرة الفن المقاوم على إيصال رسالة صادقة تعبر عن جراح الأُمَّــة وهمومها المشتركة.

وضم المعرِضُ الذي حضره عددٌ من أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية وقيادات فلسطينية وسورية، نحو أربعين رسمة ولوحة تعبيرية لفنانين يمنيين وسوريين وفلسطينيين، توزعت على صالة الشعب للفنون الجميلة بالعاصمة السورية دمشق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com