الحديدةُ نحو نهضة تنموية شاملة..بقلم/ محمد علي الحريشي

 

تشهدُ محافظةُ الحديدة هذه الأيّام نهضةً تنموية شاملة تسير بخطى حثيثة في عدد من المجالات.

قبل أَيَّـام صرّح محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، أنه وبجهود كبيرة تم البدء في إنجاز مشروع قنوات تصريف مياه الأمطار وحماية مدينة الحديدة من أخطار وكوارث السيول التي تسببها الأمطار الغزيرة.

محافظ الحديدة أوضح أن المشروعَ طموحٌ، لكن بفضل الله وبعزيمة المخلصين تم البدءُ في العمل بالمشروع، وقد أنجز شوطاً كَبيراً منذ بداية العمل الذي تبلغ تكاليفه مليارات الريالات.

كذلك أعلن محافظ الحديدة قبل أَيَّـام عن إنجاز وتأهيل وصيانة خط التسعين الواصل إلى ميناء الحديدة ليواكب حركة الملاحة التجارية التي عادت مؤخّراً إلى الميناء، الخط يستخدم للشاحنات الكبيرة التي تنقل البضائع من ميناء الحديدة إلى مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

خط التسعين تعرض للقصف والتخريب والدمار من قبل طيران تحالف العدوان إبان هجومهم الفاشل على مدينة الحديدة لكن تم ترميمه وتأهيله وعودته للعمل.

هناك حركة دؤوبة وعمل مخلص تشهده مدينة الحديدة رغم شح الإمْكَانيات وانقطاع الموارد الذي سببه العدوان والحصار.

قيادة الثورة والدولة تولي محافظة الحديدة جل الاهتمام في مختلف الجوانب.

قيادة الحكومة هي الأُخرى تولي مدينة الحديدة جانباً كَبيراً من الاهتمام هناك نزول ميداني من قبل الوزراء والقيادات الحكومية إلى المدينة بشكل مُستمرّ ومنظم؛ مِن أجل التخطيط والرفع بأهم الاحتياجات وعكسها في مشاريع الدولة كمشاريع يجري تنفيذها على أرض الواقع وبما تحقّق من مصالح لأبناء المدينة الذين عانوا الحرمان والتهميش في عهد النظام السابق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com