أبناؤنا في شِراك [عيد الحب]..بقلم/ عبدالله عمر الهلالي

 

يتحضر الشيطان في هذا اليوم لدفع العشاق غير الشرعيين لتبادل الرسائل وصلة البنات إن أمكن ويعتبر هذا الفلنتاين هو المحطة السنوية في ترسيخ الهُــوِيَّة الشيطانية التي تدفع الشباب والشابات للعشق والغرام ودفعهم إلى ارتكاب الحرام.

وفي هذا الزمن بالذات يصبح الخطر أكبر والاستهداف أسهل والخطر أعم وأشمل وقد توفرت من وسائل التواصل ما يضمن ويسهل اللقاء المباشر تحت دعوى الانفتاح والحرية.

تبدأ العلاقات غير الشرعية برسائل ودية خطوةً خطوة حتى يتبادل الأحباب الملصقات الرومنسية فتنتهي بعلاقة غير شرعية.

وللشيطان خطوات يجرجر بها الإنسان للكبائر وقد حذر الله منها: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْـمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنْكُمْ مِنْ أحد أَبَدًا وَلَكِنَّ اللهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} ومن هذه الخطوات مثل هذه الأعياد.

ومتى كان الإسلام يقبل مثل هذه الأعياد لكن حين غابت الهُــوِيَّة الإيمانية ظهرة عادات وتقاليد لا يقبلها لا الشرع ولا العرف ولا حتى القبيلة وأبناؤنا وبناتنا هم الضحية.

والواجب اليوم من الآباء والخطباء والعلماء وكل المثقفين هو التحذير من هذا وترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية حتى لا تحل محلها الهُــوِيَّة الشيطانية.

وكما أن الآباء مشتركون في هذا الجرم حين يسعون في المغالاة للمهور ولا يخدم تيسير الزواج حتى يتحصن الشباب وتستتر الشابات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com