مجلة إسرائيلية تكشف صفقات سلاح بين السعودية والكيان الصهيوني لاستمرار العدوان على اليمن

المسيرة: متابعات

كشفت مجلة “ديفينس” الصهيونية عن تقرير يفيد بعقد صفقات سلاح ووسائل قتالية بين الكيان الغاصب والنظام السعودي، لاستخدامها في العدوان على اليمن.

وقالت المجلة: إن شركة “رافائيل” الصهيونية لصناعة الأسلحة ستوفر للسعودية موادا قتالية، لا سيما الصواريخ المضادة للدروع، وهي من الصواريخ المتطورة لدى القوات العسكرية الصهيونية، مشيرةً إلى أن العلاقات الدافئة بين السعودية والكيان ستدخل تجارة السلاح الصهيوني للأسواق الخليجية عبر بوابة النظام السعودي.

وقال عامي روحكس دومبا -الكاتب في مجلة “ديفينس” للعلوم العسكرية-: إن التقارير تؤكّـد أن السعودية حريصة على اقتناء صواريخ إسرائيلية متطورة مضادة للدروع، مضيفاً: ‘‘إن شركة “رفائيل” المتخصصة في تصنيع صواريخ سبايك، هي التي ستقوم بتوفير هذه الصواريخ للسعودية من خلال شركات شريكة لها في القارة الأوروبية”.

ونقلت المجلة عن تقرير نشرته مجلة ” ﺗﺎﻛﺘﻴﻜﺎﻝ ﺭﻳﺒﻮﺭﺕ” العسكرية، أن السعودية تبحث عن شركات تزودها بهذه الصواريخ، لافتةً إلى أن شركة رفائيل وفّرت للمملكة في سنة 2017 صواريخ من طراز TOW، واليوم هي التي ستوفر للسعودية وسائل قتالية جديدة في أعقاب تزايد التطبيع بين الرياض وتل أبيب.

وقالت المجلة: “تعد شركة رفائيل هذه الصفقة، فرصةً ذهبية لدخول أسواق دول الخليج العربي”.

وأوضح الكاتب أن “رفائيل” يمكن لها دخول أسواق السعودية من خلال الشركة الأوروبية Eurospike التي تعمل وسيطة لرفائيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com