حزبُ الله: حَـلُّ الأزمة في لبنان يتطلب حكومة وحدة وطنية تراعي صيغةَ اتّفاق الطائف

المسيرة | متابعات:

أكّـد رئيسُ المجلس التنفيذي لحزب الله السيّد هاشم صفي الدين، أن المخرجَ من الأزمة الراهنة هو وجودُ حكومة وقوانين، مضيفا أَن البنوكَ التي تتصرف اليوم على هواها يجب أن تخضع للقوانين.

وفي كلمتِه خلال لقاء نظّـمته “التعبئةُ التربوية” في مركز “الإمام الخميني الثقافي” في بعلبك، اعتبر السيّد صفي الدين أن الجميعَ مسؤولٌ لإيجادِ حلٍّ للازمةِ الراهنة، مُشيراً إلى أن الحكومةَ التي يتطلعُ إليها حزبُ الله هي التي تستطيعُ أن تعالجَ كُـلَّ الأمورِ الأَسَاسية في البلد، وتستطيعُ معالجةَ الوضعِ المالي والنقدي والاقتصادي.

من جهته، أكّـد رئيسُ كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، أن ”المدخلَ الحقيقيَ للأزمة في لبنان يكونُ بتشكيلِ حكومةِ وحدةٍ وطنية وفقَ صيغةِ اتّفاق الطائف بأسرعِ وقتٍ ممكنٍ ومن دون مماطلة”.

وخلال حفلٍ تأبيني أُقيم في بلدة صير الغربية، اعتبر رعد، أن السلاحَ الذي تستخدمُه الولاياتُ المتحدةُ الأمريكية لإخضاع حزبِ الله ولبنانَ هو سلاحُ النقدِ والمصارفِ وفرقِ سعرِ العملةِ والضغطِ الاقتصادي والمعيشي، مؤكّـداً أن حزبَ الله لن يقبلَ أن يبتزَّنا أحدٌ بلقمةِ عيشِنا؛ من أجلِ أن يُخضِعَنا بقرارنا الوطني وللارتهان لأجندات خارجية.

بدوره، شدّد رئيسُ تكتل بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن، على ضرورة ِالتعاونِ الجدي؛ من أجلِ ولادةِ حكومةٍ سيادية حقيقية.

وخلال ندوة سياسيّة في بلدة كرك نوح، حذّر الحاج حسن من مغبةِ خسارةِ الوقت، داعياً حكومةَ تصريفِ الأعمال بشخصِ رئيسِها والوزراءِ إلى تحمّلِ مسؤولياتِهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com