وساطة قبلية تنجح في إنهاء قضية قتل بين أسرتين بميفعة عنس بذمار

المسيرة| ذمار

استمراراً في القضاء على الثأرات وإنهاء الفتن بين المواطنين، تمكّنت وساطةٌ قبلية على رأسها القائمُ بأعمال محافظ ذمار مجاهد شايف العنسي وعضو لجنة المصالحة الوطنية الشيخ محمد حسين المقدشي من إنهاء قضية قتل بين أسرتي النجيمي وعجينة بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار.

وفي لقاء قبلي، أعلن أولياء دم المجني عليه، يونس عبدربه النجيمي من أبناء قرية الحسولة العفوَ عن الجاني عبدالله حسين محمد عجينة من أبناء قرية ذي منكر.

وفي اللقاء، أشاد العنسي بالموقف المشرَّف لأولياء الدم في العفو والصفح عن الجاني وجهود كُـلّ من أسهموا في إنهاء القضية.

وأكّـد دعمَ السلطة المحلية بالمحافظة جهودَ إصلاح ذات البين وتعزيز أواصر التسامح والتآخي ورص الصفوف لمواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

فيما أشار فريق لجنة المصالحة الوطنية المقدشي إلى أهميّة تضافر الجهود لحل القضايا العالقة بمديريات المحافظة، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي بالمحافظة.

من جانبه، أكّـد وكيل المحافظة عباس علي العمدي أهميّة تعزيز التلاحم القبلي، وَفْــقاً لتوجّـهات القيادة الثورية والسياسية في معالجة القضايا الاجتماعية ونبذ الثأرات والصراعات الداخلية والتفرغ لمواجهة العدوان.

فيما عبّر الحاضرون عن الشكرِ لأولياء الدم في العفو والتنازل عن القضية والذي يعكس قيمَ التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

حضر اللقاءَ عضوُ مجلس النواب، نجيب الورقي، وعددٌ من أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية، ومديرُ مكتب الشباب والرياضة حسين الصوفي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة أحمد الورقي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com