آلياتُ الاحتلال تتوغّلُ في قطاع غزة.. وجنودُ العدوّ يعتقلون 19 فلسطينياً

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ العدوّ الصهيوني من اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني، أمس الاثنين، حيث توغلت آلياتُ الاحتلال في أراضي الفلسطينيين بقطاع غزة المحاصر، فيما شنت قواتُه حملةَ مداهمات وتفتيش لمنازل الفلسطينيين بالضفة الغربية معتقلة 19 فلسطينياً، في حين ندّدت وزارة الخارجية الفلسطينية بتصريحات رئيس وزراء العدوّ بنيته ضم أراضي الخليل بالضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني.

وقالت وكالة معاً الإخبارية: إن أربع آليات للاحتلال الصهيوني توغلت في أراضي الفلسطينيين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة المحاصر، مبينة أنها شرعت بأعمال تجريف للأراضي في المنطقة.

وتتوغل قوات الاحتلال يومياً في أراضي الفلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصَر وتقوم بتجريفها لحرمانهم من زراعتها والاستفادة منها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

إلى ذلك، اعتقلت قواتُ الاحتلال 19 فلسطينياً في مناطقَ متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات وقرى في الخليل ونابلس وبيت لحم وقلقيلية وسلفيت وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 19 منهم.

وتصعّد قواتُ الاحتلال اعتداءاتها على الفلسطينيين في بلداتهم وقراهم بشكل يومي من خلال الاقتحامات المتواصلة والاعتقالات؛ بهَدفِ التضييق عليهم وتهجيرهم للاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

من جانبها، أدانت وزارةُ الخارجية الفلسطينية تصريحاتِ رئيس حكومة كيان الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو الأخيرة، حول نيته ضمَّ أراضي الفلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية إلى كيانه الغاصب.

وأكّـدت الخارجية في بيان لها، أمس الاثنين، نقلته وكالة وفا، أن الدعمَ الأميركي اللامحدود للاحتلال شجّعه على التمادي في انتهاكاته وتنفيذ مخطّطاته الاستعمارية التهويدية والتمرد على القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.

وطالبت الخارجيةُ مجلسَ الأمن الدولي بالتعامل بمنتهى الجدية مع تلك التصريحات واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي للضغط على الاحتلال للتراجع عنها؛ لأَنَّها ستقوض تحقيقَ أية تسوية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com