الفلسطينيون يحيون ذكرى انتهاء عدوان الاحتلال الصهيوني عام 2014م بمسيرات حاشدة

فيما اعتقلت قواتُ الاحتلال خمسةَ فلسطينيين واقتحمت قرية دير بزيغ

المسيرة| متابعات

شهدت مدينة غزة المحاصرة، أمس الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة على طول الشريط الحدودي مع المستوطنات؛ وذلك استمراراً لمسيرات العودة الأسبوعية، في حين اقتحم مئات المستوطنون الصهاينة قرية دير بزيغ برام الله، فيما اعتقلت قواتُ الاحتلال (5) فلسطينيين خلال عمليات مداهمات في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلامية فلسطينية: إنّ عشرات الآلاف من الفلسطينيين شاركوا في مسيرات حاشدة للجمعة الثانية والسبعين، من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الوفاء للشهداء”، والتي تتزامن مع ذكرى انتهاء عدوان الاحتلال الصهيوني عام 2014م على قطاع غزة، والذي استُشهدَ خلاله (2320) فلسطينياً على مدى (51) يوماً.

وأكّـد المشاركون في المسيرة، على استمرارهم في مسيرات العودة؛ حتى تحقيق أهدافها بإنهاء الحصار الصهيوني الجائر المفروض على القطاع؛ وحماية حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة.

إلى ذلك، اقتحمَ مئات المستوطنون الصهاينة، أمس الجمعة، قريةَ دير بزيغ غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن رئيس مجلس القرية نعيم جعوان قوله، إن مئات المستوطنين اقتحموا بحماية قوات الاحتلال منطقةَ عين بوبين في قرية دير بزيغ، وأغلقوا الطريق الرئيسي في القرية؛ لمنع الفلسطينيين من الوصول إليها.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين الصهاينة البلداتِ والمدنَ الفلسطينية بشكل يوميّ وتعتدي على الفلسطينيين، وتخرّب ممتلكاتهم تحت حماية قواتِ الاحتلال؛ بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني أربعةَ فلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي يطأ وحلحول في الخليل، وداهمت منازل الفلسطينيين، وفتشتها واعتقلت أربعةً منهم.

وتُواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين، من خلال التضييق والاعتداء عليهم في مدنهم وقُراهم وشنّ حملات اعتقال يومية؛ بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com