رئيس هيئة الشؤون الإنسانية يؤكّــد أهميّة مشروع المسح الميداني في تقييم الاحتياجات

خلال لقائه ممثلَ منظمة “زوا” وترؤُّسه اجتماعاً لمناقشة التغطية الإغاثية

المسيرة: خاص

اجتمع رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس، أمس الثلاثاء، باللجنة الرئيسية لمشروع المسح الميداني واللجنة الفنية، والمدير التنفيذي لمنظمة زوا “كرس لوكين”، وممثلي مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ففي اجتماعه بممثلي أعضاء اللجنة الرئيسية لمشروع المسح الميداني واللجنة الفنية، أكّــد على أهميّة مشروع المسح الميداني في تقييم الاحتياجات الإنسانية وتوظيف معلومات وجهود جميع المؤسسات والجهات ذات الصلة بالعمل الإنساني، وحصر وتزويد مختلف المجالات بنتائج موحدة من المعلومات الكفيلة باحتياجات المستفيدين، متطرقاً إلى بحث آلية عمل المسح وعدد من القضايا ذات الصلة بالبيانات وسبل معالجتها وتحويلها إلى مخرجات تخدم الجانب الإنساني.

وفي السياق، أشار رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد إسحاق إلى ضرورة توحيد الجهود من قبل كافة الجهات العاملة في المسح بما يكفل تحقيق الدقة في حصر احتياجات المجالات الإنسانية المختلفة وبما يضمن خدمة المستفيدين في عموم محافظات الجمهورية.

إلى ذلك، ناقش لقاء منفصل لرئيس الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمدير التنفيذي لمنظمة زوا “كرس لوكين” الوضع الإنساني المتفاقم والاحتياجات الطارئة، وسير تنفيذ المشاريع الإنسانية وآلية تنفيذها في الميدان ومدى ارتباطها بمعيشة المواطنين، والتطرق إلى الاحتياجات الإنسانية المتزايدة والمشاريع المنفذة.

وأكّــد رئيس الهيئة عبدالمحسن طاووس على ضرورة انتقل المشاريع من الجانب الإغاثي إلى التعافي والتنمية المستدامة في تنفيذ المشاريع، ووضع الحلول الجدرية والتركيز على الجانب المستدام بدل من إهدار الأموال التي لا تخدم البلاد في ظل المرحلة الحرجة التي نمر بها جراء العدوان والاستهداف المباشر لكل مقومات الحياة، مؤكّــداً حرص الهيئة الوطنية على تقديم التسهيلات لإنجاح العمل الإنساني وتوفير الظروف الملائمة لتنفيذ المشاريع.

من جانبه، أكّــد المدير التنفيذي لمنظمة “زوا” “أن المنظمة لن تدخر جهداً في تقديم الدعم بما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com