العدو الصهيوني يخطط لبناء مستوطنات جديدة في الضفة

المسيرة| متابعات

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها على الفلسطينيين، أمس السبت، حيث اعتقلت 4 فلسطينيين في الضفة الغربية، فيما وضعت سلطات الاحتلال خطة لبناء أربع مستوطنات جديدة في الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا: إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أربعة مواطنين في القدس المحتلة، وجنين شمال الضفة المحتلة.

وبينت الوكالة، أن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت متأخر مساء الجمعة بلدة العيسوية في القدس المحتلة، وداهمت منزلاً لعائلة نعاجي، واعتقلت فتيين لم تحدد هويتهما.

وتشن قواتُ العدو الصهيوني منذ أسابيعَ حملةً كبيرةً داخل البلدة، وتعتقل العديد من سكانها ومنهم أطفال بدعوى إلقاء الحجارة عليها.

وفي السياق ذاته، أشارَت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء الجمعة، شابين من بلدة قباطية جنوب جنين، مبينة أنه عملية الاعتقال تمت بداخل القرية اثناء عملية مداهمة.

ومن جانبٍ آخر، كشفت صحيفة معاريف العبرية أن سلطات الاحتلال ستعيد بناء 4 بؤر استيطانية أخلي بعضها في السابق، إلى جانب الترويج لبناء 2430 وحدة استيطانية جديدة.

ونقل موقع صحيفة معاريف عن منظمة “السلام الآن” تأكيدها، أن سلطات الاحتلال ستعيد بناء 4 مستوطنات أخلي بعضها، دون أن توضح تفاصيل عن ذلك.

ووفقًا للمنظمة، فإن ما يسمى لجنة التخطيط والبناء بالإدارة المدنية “الإسرائيلية” في الضفة الغربية وشرقي القدس، ستروج لبناء 2430 وحدة استيطانية.

وبيّنت أنها تشملُ بناءَ 354 وحدة في مستوطنة نيلي، و346 في بيت إيل، و194 في جاني موديعين، و132 في كفار أدوميم، و94 في بيت حجاي، و66 في إفرات، و61 في ألن شفوت، و51 في شيلو، و29 في عنتئيل، و18 في معاليه أدوميم، وتتوزع البقية على مستوطنات صغيرة ضمن مجمعاتٍ استيطانية كبيرة.

وأشار الموقع إلى أن المجلس الوزاري “الصهيوني” المصغر “الكابنيت” وافق قبل أيام مبدئيًّا على بناء 715 وحدة سكنية لفلسطينيين في منطقة “ج” التي تخضع للاحتلال، مقابل بناء 6000 وحدة استيطانية في المستوطنات، وهو الأمر الذي لقي إدانة فلسطينية لكون البناء الفلسطيني حقًّا أصيلًا لا يستوجب إذناً صهيونياً، وغيرَ خاضع للمساومة.

 

وتقيم قوات الاحتلال نحو 503 بؤر استيطانية منها 474 في الضفة، و29 في القدس، تشكل مساحتها قرابة 50% من إجمالي مساحة الضفة الغربية، يقطن فيها نحو 800 ألف مستوطن، يمارسون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com