مركَزُ عين الإنسانية للحقوق والتنمية يدينُ استهدافَ العدوان للمدنيين بمديرية قطابر بصعدة

المسيرة | خاص
أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي، أمس الاثنين، بسوق آل ثابت في مديرية قطابر الحدودية والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
وطالب المركز في بيان صادرٍ عنه تلقته صحيفة المسيرة “المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والهيئات الحقوقية والإنسانية للاضطلاع بمسئولياتها والقيام بواجباتها انتصارا للإنسانية وإنفاذا للقوانين والمواثيق الدولية التي تحفظ الأمن والسلم المجتمعي والدولي”.
وحمل مركز عين الإنسانية، الأمم المتحدة مسئولية الجرائم المرتكبة بحق المدنيين، مؤكّــداً أن جرائم العدوان ستظل وصمة عار في جبين المتواطئين والمتخاذلين من المنظمات والهيئات الدولية.
وطالب مركز عين الإنسانية، المنظمات والهيئات الدولية المعنية بمحاسبة المنتهك لقوانينها وفي مقدمتها المواثيق والقوانين الدولية وقوانين الحرب واتّفاقية جنيف والأعراف والشرائع السماوية والوضعية وفي مقدمتها ميثاق الأمم المتحدة والاتّفاقيات الدولية لقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، مؤكّــداً أن صمتهم عامل مُشجّع لدول العدوان في الاستمرار في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة بحق المدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com