الرئيسية >> الأخبار >> أزمة مغربية خليجية عقب نشر تقرير تلفزيوني أظهر خريطة المغرب مبتورةً

أزمة مغربية خليجية عقب نشر تقرير تلفزيوني أظهر خريطة المغرب مبتورةً

المسيرة| متابعات

تزايدت حِدَّةُ التوترات السياسية بين دولتَي العدوان الأمريكي السعودي والإماراتي مع شريكهم السابق في العدوان على اليمن مملكة المغرب، وذلك على خلفية نشر تقارير تلفزيونية عن الصحراء الغربية على قنوات خليجية أظهرت خريطة المملكة المغربية مبتورةً من دون الصحراء الغربية.

وكشفت مصادر مغربية متطابقة، أن الرباط استدعت سفيرَها بدولة العدوان الإمارات، ويأتي الكشف عن هذا الخبر، بعد يوم واحد على استدعاء السفير المغربي بالسعودية.

وأكّــدت المصادر، أن استدعاءَ السفير المغربي بالإمارات جاء مباشرةً بعد تقرير نشرته محطة تلفزيونية سعودية، لم تستبعد أن يكون للإمارات يد فيه.

وأوردت قناة “تيلي مغرب” الخاصة، نقلاً عن مصادرَ مطلعة، أن استدعاءَ السفير المغربي جرى من أجل “التشاور” وذلك على خلفية “التوتر” الحاصل في العلاقات مع السعودية.

وقامت المغرب، أمس الأول الجمعة، باستدعاء سفيرها من دولة العدوان السعودي على خلفية التقرير الذي نشر على قناة العربية السعودية والذي اعتبرته المغرب ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وكرد من دولة العدوان السعودي، أوردت مصادر صحفية خليجية، أنباءً عن استدعاء السعودية سفيرها بالرباط عَبدالله بن سعد الغريري وطلبت منه الالتحاق بالرياض.

يُذكر أن مملكة المغرب أعلنت إيقافَ مشاركتها العسكرية مع دول العدوان منذُ عامين وعزّزت ذلك الإعلان مساء الخميس الفائت بإيقاف مشاركتها في أية اجتماعات مع دول العدوان على اليمن.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com