الرئيسية >> الأخبار >> مقتل ثلاثة جنود عراقيين بتفجير إجرامي في صحراء الأنبار

مقتل ثلاثة جنود عراقيين بتفجير إجرامي في صحراء الأنبار

المسيرة| متابعات

قُتل ثلاثةُ جنود في الجيش العراقي، أمس السبت، إثر تفجير إجرامي استهدف سيارتهم لدى مرورها في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق.

ونقلت وسائلُ إعلام عراقية عن مصادرَ أمنية عراقية قولها: إن عبوةً ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية كانت تقل ثلاثة جنود أثناء عودتهم من إحدى المهام العسكرية في صحراء محافظة الأنبار، لافتاً إلى أن العبوة زُرعت على الطريق الذي يسلكه الجنود بشكل مستمر.

وفي السياق ذاته، أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي اعتقالَ أحد ممولي تنظيم داعش الإجرامي في مدينة الموصل شمال البلاد.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي واع عن المركز قوله في بيان، أمس السبت: إن مفارزَ استخبارات شرطة الطاقة ألقت القبضَ على أحد المنتمين لتنظيم داعش في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، لافتاً إلى أن المعتقلَ كان يموّل التنظيم من خلال عمليات تهريب النفط ومشتقاته وصدر بحقه أمر قبض.

على صعيد آخر، أشار البيان إلى ضبط أحد أوكار إجراميي تنظيم داعش يقعُ على أطراف وادي الكور بمحافظة كركوك، موضحا أن الوكر احتوى على عتاد بندقية كلاشنكوف ومواد غذائية وملابس مختلفة.

يُذكر أن تنظيم داعش الإجرامي أقدم، أمس الأول الجمعة، على قتل ثلاثة عراقيين كان اختطفهم قبل يومين شمال محافظة صلاح الدين.

وتواصل القوى الأمنية العراقية عملياتِها لملاحقة فلول إجراميي داعش والقضاء عليهم بعد إعلان تحرير معظم الأراضي العراقية من التنظيم الإجرامي نهاية عام 2017.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com