آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> الأمم المتحدة تصدر قرارات تُبطِل إجراءات الكيان الصهيوني التعسفية

الأمم المتحدة تصدر قرارات تُبطِل إجراءات الكيان الصهيوني التعسفية

المسيرة| متابعات

اعتمدت الجمعيةُ العامةُ للأمم المتحدة، أمس السبت، في الجلسة الخَاصَّـة بشأن فلسطين والجولان السوري المحتلّ 5 قرارات لصالح القضية الفلسطينية، أبرزها يقضي بعدم اعتراف الجمعية العامة بأية إجراءات يتخذها الكيان في القدس المحتلّة، ويرفض كُـلّ الإجراءات التي حصلت بعد قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلّة.

وجدّدت أيضاً مطالبتَها الكيان الصهيوني بالانسحابِ من كامل الجولان السوري المحتلّ، كما تم اعتمادُ 3 قرارات أُخْــرَى تأتي ضمن استمرار عمل لجان متعلقة بفلسطين في الأمم المتحدة، هي: لجنة تختص بمتابعة البرنامج الإعلامي الذي يتعلق بتدريب فلسطينيين في الأمم المتحدة على التغطية الإعلامية وتغطية فعاليات، واستمرار عمل لجنة شعبة حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة، واستمرار عمل اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

واعتبر رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن المجتمع الدولي بتصويته على القرارات الخمسة يؤكّد وقوفه ودفاعه عن قضية فلسطين، رغم ما تبذله الإدارة الأميركية من جهود في المحافل الدولية لمقاومة ذلك.

من جانب آخر أعلن أصحابُ المنازل المدمّرة، أمس الجمعة، في العدوان الصهيونيّ على غزة عام 2014 أنهم قرّروا العودةَ للسكن في مدارس وكالة الغوث الدولية “الأونروا”، اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقالت وكالة “فلسطين اليوم” للأنباء: إنَّ أصحابَ المنازل المدمّرة أكّدوا أنهم سيعودون هم وأطفالهم للمدارس؛ بسببِ عدم دفع “الأونروا” بدل الإيجار منذ عدة شهور وإعلانها أنها قرّرت ذلك بشكل نهائي.

يُذكر أن نحو 1612 أسرة ممن هُدمت منازلهم في العام 2014 لا يزالون دون مأوىً ولم يُعد بناء منازلهم من جديد وكانوا يقطنون في منازل مستأجرة طيلة الأعوام الأربعة الماضية، في حين كانت تقوم “الأونروا” بتسديد بدل الإيجار إلا أنها توقفت عن ذلك منذ عدة شهور، ما فاقم معاناتهم وأوضاعهم الصعبة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com