فعاليات تربوية بمدارس مديريات ذمار تدعو إلى الاقتداء بالتربية القرآنية للرسول الأعظم

المسيرة: ذمار

شهدت مديرياتُ محافظة ذمار أمس الاثنين عدداً من الفعاليات الخطابية والتربوية والتثقيفية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ففي مدينة ذمار نظّمت مدارس العربية السعيدة مع العديد من مدارس القطاع الخاص والأهلي احتفاليةً حاشدة أشار فيها مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية عبدالكريم الحبسي مناقب رسول الله المجسدة للقيم والمعاني القُــرْآنية، مشيراً إلى أن إيْمَان المرء لا يكتمل حتى يكون في أعلى مستوى من الاقتداء والتأسي برسول الرحمة والحق والعدل، وأنه يجب على الجميع استشعار المسؤولية في التأسي برسول الله والعمل بما جاء به في كُـلّ أعماله وجهاده والتحَـرّك ضد أعداء الله وأعداء دينه.

وتخلل الاحتفالية العديد من المشاركات عبرت عن عظمة المناسبة العظيمة وضرورة الدفع والمشاركة لإحياء الفعالية المركزية بالمحافظة.

كما أحيت مدارس مديرية عنس فعاليات ومهرجانات طلابية حاشدة اقامتها مدارس عباصر وشعيرة والشهيد مسعد عمران قدم خلالها الطلاب والطالبات العديد من الفقرات المعبرة عن عظمة المناسبة على قلب كُـلّ مسلم محب لرسول الله ومتمسكٍ بدينه وكتاب ربه ومقتديا بسيرته، والمؤكّدة على أهميّة إحْيَـاء هذه المناسبة والاحتفاء بها ومؤكّدة على السير على نهج المصطفى والاقتداء به كقائد ومعلم ومربي وسياسيّ، وضرورة الاستمرار في التحشيد والاستعداد للمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام الثلاثاء القادم في ساحة جامعة ذمار.

في حين نظّم مجمع نشوان بأسلع ومدارس أكمة الشاوش والنصر بالصيح بمديرية ضوران، احتفالياتٍ كبيرةً وحاشدةً بمناسبة المولد النبوي، تخللتها فقراتٌ فنية متميزة وكلمات معبّرة عن هذه المناسبة العظيمة والعديد من القصائد الشعرية.

إلى ذلك أقام مجمع التضامن بالجبجب مديرية المنار، فعاليةً خطابيةً وثقافية؛ احتفاءً بهذه المناسبة، تخللتها عدد من الكلمات التوجيهية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة في قلوب اليمنيين، كما تحدثت الكلمات عن سيرة النبي الأعظم وشمائله العطرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com