الاحتلال الصهيوني يعتقل مسؤولين فلسطينيين في القدس ومستوطنون يقتحمون الأقصى

المسيرة | فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ العدو الصهيوني اعتداءاتها على الفلسطينيين، واعتقلت أمس الأحد عدداً منهم ضمن حملة مداهمات طالت عدداً من مناطق الضفة المحتلة، كما اعتقلت مسؤولين فلسطينيين في القدس، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اعتقلت، أمس، خمسة فلسطينيين خلال حملة مداهمات شنتها في عدد من مناطق الضفة المحلية، حيث تشن قوات العدو تلك الحملات بشكل يومي.

وجاء ذلك بعد ساعات من قيام قوات خاصة في الجيش الصهيوني، مساء السبت، باعتقال محافظ القدس عدنان غيث ومدير جهاز المخابرات الفلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلاً عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، بأن قوة خاصة من جنود العدو الصهيوني اختطفت المحافظ غيث من داخل سيارته بعد أن قطعت طريقه 3 سيارات من القوات الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة الخاطفة اقتادت المحافظ إلى جهة مجهولة.

وقبل ذلك بساعات كانت قوات العدو اعتقلت مدير جهاز المخابرات الفلسطينية بمدينة القدس، العقيد جهاد الفقيه، بعد أن أوقفت سيارته أثناء توجهه إلى عمله.

وذكرت “وفا”، أن القوات الصهيونية اعتقلت الفقيه على حاجز عسكري نصبته له قرب بلدة الجديرة شمال غربي القدس المحتلة.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الإسرائيلي اقتاد مدير جهاز المخابرات الفلسطينية بمدينة القدس، من سكان بلدة قطنة، إلى مركز تحقيق المسكوبية بالقدس.

من جانب آخر، اقتحم عشرات من المستوطنين الصهاينة، أمس، المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قوات العدو.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية داخل باحات المسجد، وسط محاولات متكررة لأداء حركات وطقوس تلمودية فيه، قبل أن يخرجوا من جهة باب السلسلة.

وفي قطاع غزة، استهدفت مدفعية العدو الصهيوني، صباح أمس، المزارعين ورعاة الأغنام الفلسطينيين شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن”، بأن مدفعية العدو أطلقت ثلاثة قذائف صوتية صوب المزارعين ورعاة الأغنام شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وأشارت الوكالة إلى أن الاستهداف لم يوقع إصابات بين الفلسطينيين في المكان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com