وزير الشباب والرياضة يدشّن المرحلة الثانية من تدريب اللاعبين الموهوبين

المسيرة| صنعاء:

دشّن وزيرُ الشباب والرياضة، حسن محمد زيد، أمس الأول، بملاعب مدينة الثورة الرياضية، المرحلةَ الثانيةَ من تدريب اللاعبين الموهوبين والتي ينفّـذها الفريقُ الفني لاكتشاف المواهب وإنشاء المدارس الكروية.

وفي التدشين أشاد الوزير زيد بجهود الفريق الفني في استمرار أنشطته باعتباره أولَ مشروع لاختيار الموهوبين من أحياء أمانة العاصمة للانضمام للمدرسة الكروية التي ستقوم برعايتهم وتدريبهم لرفد المنتخبات والأندية الرياضية لكرة القدم.

ولفت إلى إصرار اليمنيين في ممارسة حياتهم بما في ذلك الشباب والرياضيون الذين لديهم عزيمة في ممارسة أنشطتهم في مختلف الألعاب الرياضية “، مؤكّداً أن الشعب اليمني عصيٌّ على الانكسار وقادرٌ على أن يصنع من آثار الدمار تحفاً ومبانيَ كما شيّدها اليمنيون الأوائل.

من جانبه أشار رئيس الفريق لاكتشاف المواهب سعيد العرشي إلى أن تدريبَ اللاعبين الموهوبين يأتي استكمالاً لمهام وأنشطة الفريق الفني لاكتشاف المواهب وإنشاء المدارس الكروية بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت نزولاً ميدانياً للمديريات والمدارس واختيار أفضل اللاعبين الموهوبين والذين يزيد عددهم عن 150 لاعباً.

وأوضح أن المرحلة الأولى شهدت إنشاءَ مراكز للموهوبين في عدد من المدارس والمديريات تولى فيها تدريب المدربين المعاونين بإشراف الفريق الفني واختيار اللاعبين الموهوبين في مختلف الفئات العمرية “تسع سنوات وَ13 و15 عاماً”..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com