قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً وتعتدي على 6 أطفال والمستوطنون ينهبون أراضيَ زراعية

المسيرة | فلسطين المحتلّة

واصلت قواتُ العدوِّ الصهيوني اعتداءاتِها على الفلسطينيين في مختلف البلدات والمناطق، واعتقلت، أمس الأحد، عدداً منهم، فيما اعتدى المستوطنون على أراضٍ زراعية فلسطينية في الضفة المحتلّة.

مصادرُ فلسطينية أفادت بأن قوات الاحتلال اقتحمت، أمس، بلدة الرام شمال القدس المحتلّة، وأغلقت مدخل البلدة ومنعت السكان من الدخول إليها، ودارات مواجهات بين شبان البلدة وقوات الاحتلال خلال ذلك.

كما اقتحمت قواتُ الاحتلال محطة وقود في البلدة نفسها واعتدت على العاملين فيها.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً خلال حملات مداهمات واقتحامات أخرى طالت مناطقَ متفرقة من الضفة المحتلّة.

من جانب آخر، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين الفلسطينيين، أمس: إن 6 أطفال من مخيم عسكر في مدينة نابلس، تعرضوا لاعتداء من قبل قوات الاحتلال عند اعتقالهم، وجميعُهم أعمارهم لا تتجاوز 16 عاماً.

ووفقاً لشهادات الأطفال الأسرى، فقد تم اعتقالُ بالقُرب من مستوطنة “ألون موريه”، بعد إطلاق الرصاص الحي عليهم؛ لإخافتهم قبل مهاجمة جنود الاحتلال لهم، وإسقاطهم أرضًا، وتعصيب أعينهم، وتقييد أيديهم، واقتيادهم إلى داخل المستوطنة.

وأضاف المعتقلون الستة أنّ الجنود لم يتوقفوا لحظة عن صفعهم والاستهزاء بهم وقذفهم بالحجارة على رؤوسهم، ومن ثم اقتادوهم إلى مركز شرطة “أريئيل”؛ لاستجوابهم والتحقيق معهم ساعاتٍ طويلةً تعرّضوا خلالها لمعاملة مهينة من المحققين، ونُقلوا بعدها إلى قسم الأسرى الأشبال في معتقل “مجدو”، وفق البيان.

إلى ذلك، دمر مستوطنون صهاينة، أمس، عشرات أشجار الزيتون، وسرقوا ثمارها في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وقالت مصادر محلية: إن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية “حفاد جلعاد” المقامة على أراضي القرية، تمكنوا من سرقة ثمار أكثرَ من 50 شجرة زيتون من أرض المزارع محمد عصيدة، إضافةً لتكسير 50 غرسةً أخرى.

وأضافت المصادر، أن قطعة الأرض المسروقة كانت تنتج سنوياً قرابة 30 تنكة زيت.

وفي السياق ذاته، اقتلع مستوطنون المئاتِ من أشتال الكرمة والزيتون في أراضٍ ببلدة الخضر جنوب بيت لحم، أمس، أَيْضاً.

وقال منسقُ لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، إن مستوطني “أفرات” الجاثمة على أراضي المواطنين جنوباً، اقتلعوا 370 شتلة كرمة، و(30) شتلة زيتون، عمرها لا يتجاوز العامين، في أراضي منطقة “الحريقة” تعود للمواطن إبراهيم سليمان صبيح.

وأشار صلاح إلى أن أعمالَ التجريف واقتلاع الأشتال والأشجار تصاعد في الفترة الأخيرة في أراضي بلدة الخضر، حيث تم قبل ثلاثة أيّام تجريف أراضٍ واقتلاع أشتال زيتون وكرمة تعود للمزارع إبراهيم محمد حمدان موسى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com