صُلح قبلي ينهي قضية قتل في مديرية العدين بإب لتوحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدوان

المسيرة| إب:

تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بإصلاح ذات البين، أنهى صلح قبلي، أمس الأحد، قاده محافظُ إب عبدُالواحد صلاح قضيةَ قتل بين متنازعين في مديريتي فرع العدين والمخادر راح ضحيتها خمسةُ أشخاص.

وفي الصلح الذي حضرته اللجنة المكلفة من قبل الجهات الرسمية، أعلن أولياء دم المجني عليهم أسامة قائد علي الطيار من مديرية فرع العدين العفو عن الجاني والتنازل عن القضية لوجه الله، كما أعلن بقية أولياء دم الذين سقطوا على ذمة أحداث القضية تنازلهم التام عن القضية وإغلاق ملفها.

وقالت اللجنة: إن الصلح الذي تم إبرامه بين المتنازعين في القضية تضمن إنهاء الخلافات لإيقاف نزيف الدم ورصف الصفوف والتوجه نحو العدو الحقيقي للشعب اليمني المتمثل بقوى العدوان وأدواته.

من جانبه، أشار عبدالواحد صلاح – محافظ إب، إلى أن إنهاء القضية وإغلاق ملفها يجسّدُ قيم التسامح والترابط بين أبناء المجتمع الواحد، لافتاً إلى أنه تم التوصل لاتّفاق مُرضٍ ومنصف لإنهاء القضية مع كافة الأطراف ومعالجة آثارها وتداعياتها.

إلى ذلك قال أكّد المفتش العام بوزارة الداخلية أن معالجة قضايا القتل بالتصالح تُسهِمُ في حقن الدماء والحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتن.

فيما ثمّن أولياء الدم ومشايخ وأعيان مديريتَي فرع العدين والمخادر دورَ قيادة السلطة المحلية وكافة الخيّرين الذين ساهموا في حَــلّ القضية وتقريب وجهات النظر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com