السيطرة على موقع مستحدث في نجران ومصرع عدد من الجنود السعوديّين وتدمير 6 آليات

المسيرة | ما وراء الحدود

واصلت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة عملياتِها العسكريّةَ النوعيةَ في مختلف جبهات ما وراء الحدود، وتمكّنت، أمس الأحد، من السيطرة على موقع سعوديّ، وأحبطت محاولةَ تسلل للمرتزِقة، كما نفّذت ضرباتٍ متنوعة على تجمعات ومواقع العدوّ والمرتزِقة في عدة مناطق.

ففي نجران، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان من فرض سيطرتها على موقع مستحدث لجيش العدوّ السعوديّ، قبالة الحماد، وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَريُّ لصحيفة المسيرة بأن ذلك جاء بعد هجوم نوعي نفّذته وحداتٌ من الجيش واللجان على الموقع.

وأوضح المَصْدَرُ أنه جرى خلال الهجوم استهدافُ مجاميع الجنود السعوديّين الذين كانوا يتمركزون في ذلك الموقع، بنيران مكثّفة، ما أَدَّى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وتمكّنت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة خلال الهجوم من تدمير آليتين عسكريّتين للعدوّ السعوديّ، إحداهما من نوع برادلي، والأخرى كانت تحمل على متنها رشاشاً عيار 50.

وجاءت العملية بعد رصد دقيق لتحَـرّكات جنود العدوّ السعوديّ في ذلك الموقع الذي استحدثته قُــوَّات العدوّ مؤخّراً؛ في محاولة منها لتخفيف الضغط العسكريّ المتزايد عليها في المنطقة.

وبالتزامن مع ذلك، شهدت جبهة نجران أَيْضاً، تدمير وإعطاب أربع آليات عسكريّة لمرتزِقة الجيش السعوديّ، اثنتان منها كانتا قبالة موقع الشرفة، وتم تدميرهما بألغام أرضية زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة التابعة للجيش واللجان، وأَدَّى تدمير الآليتين إلى مصرع وإصابة عدد من المرتزِقة كانتا على متنهما، واثنتان إضافيتان تم إعطابهما غرب السديس، بواسطة ضربات شنّتها مدفعية الجيش واللجان الشعبيّة.

وفي عسير، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان من إحباط محاولة تسلل لمرتزِقة الجيش السعوديّ في جبل الغرة بمنطقة أبواب الحديد، وأفاد مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة بأن وحداتِ الجيش واللجان المرابطة هناك رصدت مجموعةً من المرتزِقة يحاولون التسلل هناك فاستهدفتهم بنيران مباشرة أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، ولاذ بقيتهم بالفرار.

جاء ذلك فيما ضربت مدفعية الجيش واللجان الشعبيّة تجمعات ٍلمرتزِقة الجيش السعوديّ قبالة منفذ علب، وحقّـقت الضربات إصاباتٍ دقيقةً أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزِقة.

وفي جيزان، ضربت مدفعية الجيش واللجان الشعبيّة أَيْضاً عدة تجمعات لمرتزِقة الجيش السعوديّ شرق جبل الدود وقبالة جبل دخان، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

وكانت قُــوَّات الجيش واللجان قد نفّذت مساء أمس الأول، عمليةَ هجوم على عدد من مواقع الجيش السعوديّ والمرتزِقة السودانيين جنوب غرب جبل النار قبالة جيزان، وسقط خلال ذلك الهجوم عددٌ من جنود العدوّ والمرتزِقة بين صريع وجريح، وتم اغتنام عتاد عسكريّ متنوع بعد اقتحام تلك المواقع.

وتأتي هذه العمليات ضمن التصدي لتصعيد متواصل للعدوّ السعوديّ في جبهات ما وراء الحدود، حيث يسعى العدوّ من خلال ذلك التصعيد للتخفيف من الضغط العسكريّ المتواصل الذي تتعرض له قُــوَّاتُهُ هناك، ويقوم بتحشيد المزيد من المرتزِقة لخوض المعارك نيابة عن جيش المملكة، إلا أن قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة تواجه ذلك التصعيد بثبات مستمرّة وتكبّد العدوّ السعوديّ خسائرَ متواصلة في الأرواح والعتاد، بل وتحقّـق تقدماً ميدانياً متواصل في عدة جبهات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com