محافظ ريمة يناقش الجوانب المتعلقة بمنح المزارعين الأكثر إنتاجاً للحبوب جائزةَ الرئيس الشهيد الصماد

المسيرة: ريمة

ناقش محافظُ ريمة فارس الحباري، أمس السبت، مع مندوب المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب شادي الغباري، الجوانبَ المتعلقة بمنح المزارعين الأكثر زراعة للحبوب بالمحافظة جائزة الرئيس الشهيد الصماد.

وتطرق الاجتماعُ إلى السبل الكفيلة بتشجيع المزارعين ودفعهم لإنتاج كمياتٍ كبيرة وذات جودة من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة واللازمة للأمن الغذائي.

وأكّد المحافظ الحباري أهميّة تشجيع المزارعين بمحافظة ريمة وتحفيزهم على بذل مزيد من الجهود في سبيل رفع إنتاجية محاصيل الحبوب الغذائية على مستوي مديريات المحافظة.

وحث محافظ ريمة القائمين على المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالنزول الميداني للمزارعين بالمديريات والإسهام في تقديم الإرشادات الزراعية والإمكانيات التي تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم الزراعية وبحسب الممكن والمتاح.

ودعا المحافظ الحباري كافةَ المزارعين من أبناء ريمة بالعودة إلى أراضيهم الزراعية لزراعة كافة المحاصيل التي تتناسب مع طبيعة الأرض وسيكون لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الزراعة دور إيْجَابي في خدمة المزارعين عبر المنظمات المانحة والداعمة بهذا المجال.

من جانبه، أَوْضَحَ مندوب المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، شادي الغباري، أن تدشين الجائزة بمحافظة ريمة يأتي في إطار سعي المؤسسة لتحفيز المزارعين وتشجيعهم للتوسع في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية والبقوليات وصولاً إلى تحقيق معدلات إيْجَابية من الأمن الغذائي، والإسهام في التقليل من تكاليف استيراد اليمن من محاصيل الحبوب والبقوليات.

وأشار الغباري أنه سيتم تكريم خمسة مزارعين على مستوى كُـلّ مديرية وبحسب الآلية المتبعة والذي يحقّق أَكْبَر إنتاجية لأية محصول من محاصيل الحبوب الغذائية الرئيسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com