اللجنة الوطنية للأسرى تدين إقدام قيادات من المرتزقة على بيع أسرى للنظام السعودي

المسيرة: متابعات

أدانت اللجنةُ الوطنية لشؤون الأسرى إقدامَ عدد من قيادات المرتزقة من قبيلة مراد- مأرب المتواجدين في جبهات البيضاء وشبوة على بيعِ مجموعةٍ من أسرى الجيش واللجان الشعبية للنظام السعودي.

وأكّدت اللجنة الوطنية في بيان صادر عنها تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه أن بيع الأسرى جريمةٌ نكراء وتصرُّفٌ أرعن يشوَه القبيلةُ اليمنيةُ ويسيءُ إلى ماضيها وحاضرها وتتنافى مع مبادئها وقِيَمِها وأعرافها التي عُرفت بها حتى في الصراعات والحروب.

وقالت اللجنة: “حدثت هذه الجريمة في الوقت الذي كنا فيه على تواصل مع بعض مشايخ قبيلة مراد الشرفاء من أجل التوصل إلى اتفاق لإجراء تبادل للأسرى بيننا وبينهم خَاصَّـة وأن لدينا أعداداً من الأسرى وفيهم قيادات من أبناء هذه القبيلة”.

وحمّلت اللجنة هذه القيادات المسؤولية الأخلاقية والقانونية والقبلية إزاء هذا العمل السيء والمشين، كما حملت النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع الأسرى.

ودعا البيان جميع القبائل اليمنية إلى إدانة هذه الجريمة النكراء، مهيبا بالشرفاء والأحرار من أبناء قبيلة مراد خَاصَّـة إلى إدانة هذا التصرف وغيره من الأعمال الإجرامية والتصدي لمرتكبيها ومنعهم من تكرارها كونها تسيءُ لهم قبل غيرهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com