الدفاعات الجوية تسقط مقاتلة صينية بدون طيار من نوع CH-4 في منفذ الطوال

 

المسيرة | خاص

في إنجازٍ نوعي جديد لها، تمكّـنت قُـوَّاتُ الدفاع الجوي اليمني من إسقاط طائرة مقاتلة بدون طيار صينية الصنع من نوع CH-4 تابعة للعدوان الأمريكي السعودي في منفَـذ الطوال الحدودي، أمس الأول، وتكشف هذه العملية عن تطور كبير في القدرات العسكرية للجيش واللجان الشعبية في مجال الدفاعات الجوية.

وأفاد مَصْدَرٌ في قُـوَّات الدفاع الجوي أن الطائرة تم رصدها أثناء تحليقها في سماء منطقة منفَـذ الطوال الحدودي، وتم استهدافها بـ “سلاح مناسب” أصابها بشكل مباشر وأسقطها على الفور.

وأوضح المَصْدَرُ أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف حطامَ الطائرة بعد إسقاطها بغارتين؛ لتدمير ما تبقى منها.

وعرض الإعلام الحربي مشاهدَ مصوَّرة أظهرت حطام الطائرة وأجزاءها المتناثرة على الأرض بعد إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية اليمنية، واستهداف طيران العدوان لحطامها.

وتعد الطائرة CH-4 من أنواع الطائرات المقاتلة بدون طيار، وهي صينية الصنع، وتقوم بمهام عسكرية عدة من ضمنها المراقبة، وتنفيذ ضربات على أهداف ثابتة ومتحَـرّكة، كما تعد كفاءتها الشاملة أعلى من كفاءة الطائرة الأمريكية بدون طيار.

ويبلغ طول جناحي الطائرة حوالي 18 متراً، وهي مصممة لتحلق على مدى 5 آلاف كيلو متر، كما ترتفع على مدى يتراوح بين 5 إلى 7 آلاف كيلو متر.

هذه المواصفاتُ تجعلُ منها هدفاً صعباً، إلا أن الدفاعات الجوية اليمنية تمكّـنت من إسقاطها، الأمر الذي يكشف عن تطور عسكري هام في القدرات العسكرية لقُـوَّات الدفاع الجوي، ويحمل تصريح القُـوَّات باستخدام “سلاح مناسب” دلالة على هذا التطور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com