أنصارالله خلال لقائهم بالمبعوث الأممي:اغتيال الرئيس الصماد والتصعيد في الساحل يكشف عدم وجود نية لدول العدوان نحو الحل السياسي

المسيرة/ خاص
التقى أعضاء المكتب السياسي لأنصارالله أمس الأحد في العاصمة صنعاء بالمبعوث الأممي وفريقه.
وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب الأخ حسين العزي والأخ فضل أبوطالب والأخ سليم المغلس استعرض المبعوث نتائج بعض جولاته الاخيرة مؤكداً على أنه ما يزال في طور النقاشات لوضع إطار عام للمفاوضات المقبلة.
وأكد المبعوث الأممي مارتن غريفث أنه لا مجال لإخراج اليمن مما هي فيه الا بالحلول السياسية والتي ينبغي ان تكون حلولا شاملة وكاملة تأتي كحزمة واحدة بكل أبعادها السياسية والامنية والعسكرية، وأنه يبذل جهدا في محاولة الانتهاء من إعداد الصورة النهائية للإطار العام لكي يتمكن من تقديمه في جلسة مجلس الأمن القادمة ..
وتم خلال اللقاء مناقشة بعض القضايا الرئيسية والمهمة التي يجب أن تكون ضمن الإطار العام لأي مفاوضات قادمة حيث أبدى أعضاء المكتب السياسي لأنصارالله رؤيتهم فيها.
وعبر أعضاء المكتب السياسي لأنصارالله عن ترحيبهم بالمبعوث وفريقه، مؤكدين له أن ما حصل من اغتيال للشهيد الرئيس صالح الصماد رحمة الله تغشاه وما يحصل من تصعيد في الساحل الغربي ينم عن عدم وجود النية والتوجه الصادق لدى دول العدوان نحو الحل السياسي.
وأوضح أعضاء المكتب السياسي أن الممارسات الاستعمارية التي تقوم بها دول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية والامارات في المحافظات الجنوبية والشرقية تكشف بشكل جلي أجندتها وأهدافها، وما الأحداث الأخيرة في سقطرى إلا أحدى تلك الممارسات حيث لم تعد ما تسمى بالشرعية سوى غطاء باهت لهذه الأجندة، وأن المشكلة الرئيسية هي في إستمرار هذا العدوان الغاشم وتواجد القوات الغازية المستهدفة لبلدنا وشعبنا ، أما اليمانيون فهم قادرون على حل أية خلافات فيما بينهم وبأسرع وقت إذا تم قطع أي تدخلات خارجية في شئون الداخل..

ورحب أعضاء المكتب السياسي بأية جهود تبذل في سبيل تحقيق السلام المشرف والعادل والمفضي إلى الأمن والإستقرار والعزة والكرامة لهذا الشعب، مشددين على أهمية رفع الحصار واتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من معاناة شعبنا التي تتفاقم يوما بعد يوم جراء العدوان والحصار، مؤكدين إلى أن أي حلول سياسية يجب أن تعزز وحدة اليمن وحريته وإستقلاله وسيادة اراضيه ورفع الوصاية الخارجية عنه بما يؤسس لبناء دولة يمنية عادلة تلبي تطلعات شعبنا بكل أطيافه ومكوناته دون إستثناء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com