تظاهرات في البحرين تطالب بطرد القواعد الأجنبية من البلاد

المسيرة | متابعات

نظّم عددٌ من البحرينيين، تظاهُراتٍ وفعالياتٍ مختلفة ندّدوا فيها بالوجود العسكري الأمريكي في البلاد؛ إحياءً لفعالية “اليوم الوطني لطرد القاعدة الأمريكية في البحرين”، الذي أعلنه ائتلافُ شباب ثورة ١٤ فبراير العام الماضي ودعا لإحيائه في أول يوم جمعة من شهر رمضان من كُـلّ عام.

وطالبت حركةُ أنصار شباب ثورة 14 فبراير، في بيان لها، بإغلاق وتفكيك القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية، وخروج كافة المستشارين الأمنيين والعسكريين الأجانب من البحرين.

وأكّد البيانُ “أن القواعدَ الأجنبية في البحرين تشكّل بؤرَ تآمر على الشعب البحراني وثورته وانتفاضته”، مشيراً إلى أن هذه القواعد شيّدت للدفاع عن حكم القبيلة الخليفية التي زرعها الاستعمارُ البريطاني في البحرين قبل أَكْثَــر من قرنين ونصف قرن من الزمن.

كما طالب البيان بخروج قُــوَّات الغزو السعودي والإماراتي وتفكيك قواعدهم ومعسكراتهم، مؤكّداً أن هذه القُــوَّاتِ الغازية قد ارتكبت جرائمَ حرب ومجازر إبادة، وتعاونت معهم القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية ومستشاريهم لتعذيب الأحرار من الشعب البحريني، وقمع الثورة الشعبية.

وخرجت تظاهراتُ في مختلف أرجاء البحرين، مساء أمس الأول، مطالبة بخروج القُــوَّات الغازية وتفكيك القواعد الأجنبية، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “ارحلوا عن أرضنا”.

وأحرق المتظاهرون خلال الاحتجاجات صورَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء كيان العدو بنيامين نتنياهو؛ بسبب ما يعتبره المواطنون تواطؤاً أمريكياً مع النظام في تنفيذ الانتهاكات والجرائم المتواصلة بحق الشعب البحريني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com