العدوان يمارس القرصنة في المياه اليمنية ويختطف صيادين من جزر الساحل الغربي

المسيرة | نوح جلاس

أقدم تحالُفُ العدوان السعودي الأمريكي على اختطاف قارب صيد في محيط جزيرة “ذو حراب” تابع لأحد أهالي مديرية اللحية ونقلهم إلى سجن سعودي في جيزان.

وأفاد صيادون بأنهم رأوا زوارقَ تابعة للعدوان تقتادُ القاربَ المختطَفَ نحو جزيرة فرسان, موضحين أن هذا كان مطلع الشهر الجاري.

وأضاف الصيادون أن أهالي المختطفين استطاعوا التحقُّقَ من أن سلطات العدوان السعودي تحتجزُهم في سجن جيزان بعد نقلهم من جزيرة فرسان, وهم: محمد على الله عقيل, وعزّي محمد مكي, وميران محمد سعيد, وفتحي محمد حجر, وإبراهيم سعيد حصمه, وشوعي محمد مكي, وأحمد حسن هيجر, وجميعهم من أبناء مديرية اللحية.

هذا وتمارس قطعٌ بحرية تابعة للعدوان القرصنةَ على امتداد الجُزُر اليمنية من الصليف جنوباً وحتى جزيرة ذو حراب غرب مديرية ميدي, كما تقومُ باختطاف الصيادين الذين يعملون في تلك الجزر في هذا الفصل من كُلّ عام.

وَيُذكر أن أكثر من مائة صياد ما زالوا محتجزين لدى قوى العدوان في عدة سجون, وصفتهم عددٌ من المنظمات بالمخفيين قسرياً, ومضى على معظمهم أكثرُ من ثلاثة أعوام, كما أن تحالُفَ العدوان ارتكب مجازرَ وحشيةً بحق الصيادين في عدد من الجزر, راح ضحيتها المئات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com