الأمم المتحدة تؤكد الفشل العسكري للعدوان ونجاحه في تدمير اليمن وخلق معاناة فظيعة للشعب..قالت إن الغارات قتلت 109 مدنيين وأصابت 75 آخرين خلال 10 أيام

المسيرة| متابعات

أكّدت الأممُ المتحدةُ استهتارَ تحالف العدوان بحياة المدنيين في اليمن، واصفةً الحربَ التي يشُنُّها منذ نحو ثلاثة أعوام بـ ”الحرب العبثية التي لم تؤدِّ إلا لتدمير اليمن والمعاناة غير القابلة للوصف للشعب اليمني”.

جاء ذلك في بيان صادر عن منسق الشؤون الإنْسَانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، يوم الخميس، وقال: إن تقاريرَ المفوِّضَ الساميَ لحقوق الإنْسَان تشيرُ إلى أنه في 26 ديسمبر الجاري أسفرت غارات جوية على سوق شعبي مزدحم في مديرية التعزية بمحافظة تعز عن مقتل ما لا يقل عن 54 مدنياً، بينهم 8 أطفال، وإصابة 32 آخرين، بينهم 6 أطفال.

وأضاف أنه في اليوم ذاته أسفرت غارات جوية عن مقتل 14 مدنياً من أُسرة واحدة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، مشيراً إلى أن أولئك الضحايا يضافون إلى 41 مدنياً قُتلوا و43 مدنياً أصيبوا بغارات لطيران التحالف خلال العشرة أيام الماضية في جميع أنحاء اليمن، بما يعني أن حصيلةَ الأيام العشرة بلغت 109 شهداء من المدنيين و75 جريحاً.

ووصف البيان الحرب التي يشنها تحالف العدوان على اليمن بأنها لم تؤدِّ إلا إلى تدمير البلد ومعاناة لا يمكن وصفها للشعب اليمني، واصفاً تلك الحرب بـ ”غير المُجدية” لجميع الأطراف.

وجَدَّدَ البيانُ التأكيدَ بأنه لا حَلَّ عسكرياً للأزمة اليمنية ولا بديلَ عن الحل السياسي لهذه الحرب التي تجاوزت الـ1000 يوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com