اتحادُ الإعلاميين وقناتا الساحات واليمن اليوم تدينُ استهدافَ العدوان لطاقم المسيرة في شبوة

صدى المسيرة| خاص:

أدانت شبكةُ المسيرة الإعلامية، استهدافَ قوى العدوان لطاقم القناة في محافظة شبوة، أمس الأحد، معتبرةً ذلك جريمةً جديدةً ومتكررةً بحق الإعلام الحر.

وقالت شبكة المسيرة الإعلامية في بيان صادر عنها أمس: “إن إمعانَ العدوان في استهداف الإعلاميين لن يحولَ دون التحامنا بهُمُوم شعبنا ونضاله وجهاده مهما كانت الكلفة”، داعيةً كافة وسائل الإعلام ومنظّمات حقوق الإنْسَان لأوسع تضامن مع ما تتعرَّضُ له شبكة المسيرة وكل وسائل الإعلام الحر.

من جانبهما عبّرت قناتا “اليمن اليوم” و”الساحات”، عن استنكارِهما لاستهداف طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية، حياة الزميلين الإعلاميين حسين شوقي السريحي وكمال أحمد الكبسي، مراسل ومصوّر قناة “المسيرة” وإصابتهما بجروح أثناء تقصيهما معاناةَ أهالي مدينة “بيحان” من حصار مليشيا مرتزقة التحالف لمناطق عسيلان في محافظة شبوة.

وعبّر بيانٌ صادرٌ عن فضائيتَي “اليمن اليوم” و”الساحات”، عن تضامنهما مع قناة “المسيرة” والزميلين المصابين، مهيبتين بهيئة الأمم المتحدة والاتحادات والمنظمات الإعلامية والحقوقية الدولية والإقليمية، إدانةَ هذا الاعتداء المتكرر وجرائم حرب تحالف العدوان المتواصل ضد اليمن بقيادة السعودية، منذ عامين وأربعة أشهر، مطالبتين أحرارَ العالم بالضغط لتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب في اليمن.

وقال البيانُ، بأن تحالُفَ العدوان يهدفُ إلى حجب جرائمه في اليمن عن العالم، وذلك باستمرار جرائم استهدافه وسائل الإعلام اليمني غير الموالي له حجباً لبثه ومواقعه الإلكترونية وقرصنة على ترددات بثه وهوائياته وقصفاً لمقرات وسائله وكادرها، وبمنعه وسائل الإعلام الدولي من الوصول لليمن ومعاينة جرائم حربه بحق المدنيين والمرافق المدنية السكنية والخدمية.

وفي ذات السياق حمّل اتحادُ الإعلاميين اليمنيين، قوى العدوان، المسئوليةَ الكاملة حول استهداف الطاقم الإعلامية المحلية العاملة، وقيامها بمنْعِ وسائل الإعلام الدولية من دخول اليمن؛ خوفاً من افتضاح جرائمه.

وفي بيان صادر عن اتحاد الإعلاميين اليمنيين أمس الأحد، تلقت “صدى المسيرة” نسخة منه، أدان الاتحاد استهداف العدوان السعودي الأمريكي يوم أمس لطاقم قناة المسيرة.

وأضاف البيان “وإذ يدين الاتحاد هذا الاستهدافَ المشينَ للطواقم الإعلامية المحلية فإنه بالوقت نفسه يؤكّد على ضرورة قيام وسائل الإعلام المختلفة بواجباتها في فضح جرائم العدوان السعودي الأمريكي”.

ودعا اتحادُ الإعلاميين، كافة المنظّمات الدولية المعنية إلى إدانة هذه الجريمة وكافة عمليات الاستهداف الممنهج لقوى العدوان لوسائل الإعلام المحلية ومراسلي وسائل الإعلام الإقليمية والدولية العاملة على الأراضي اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com