مخلّفات العدوان تودي بحياة 3 مواطنين وتصيب آخر بينهم طفل في الحديدة ومأرب

المسيرة: صنعاء:

باتت مخلَّفاتُ تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي من الألغام والمتفجرات والقنابل العنقودية، كابوساً يورِّقُ حياة المدنيين في اليمن، حَيثُ إن أعدادَ الضحايا تزداد بشكل يومي في عموم المحافظات الملوثة غالبيتهم من النساء والأطفال.

وفي جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم تحالف العدوان، استشهد ثلاثة مواطنين وأُصيب آخر بينهم طفل في محافظتي الحديدة ومأرب جراء تعرضهم لتلك المخلفات المتفجرة.

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، في بيان، أمس الأول الخميس، أنه وثّق استشهاد امرأة وإصابة مواطن آخر جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان في مديرية الحالي، بينما استشهد مواطن جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وأكّـد مركز التعامل مع الألغام في بيانه، استشهاد طفل 11 سنة من أبناء مديرية رحبة محافظة مأرب إثر اصابته بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية، أثناء رعي الأغنام.

وكان مركز التعامل مع الألغام قد سجّل خلال الفترة الماضية سقوط أعداد كبيرة من الضحايا، في ظل تعنت دول العدوان وعدم سماحها بإدخَال أجهزة نزع الألغام لتطهير المناطق الملوثة من القنابل العنقودية والألغام في اليمن، وسط صمت أممي مخجل ومعيب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com