فريقُ إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناءَ الصليف

قحيم: أبناء الحديدة يعيشون أوضاعاً صعبةً جراء استمرار العدوان والحصار

بيري يؤكّـد استمرار البعثة الأممية للإيفاء بتعهداتها في إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر

 

المسيرة – الحديدة

زار فريقُ إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة، يوم أمس، ميناء الصليف برفقة محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب رئيس هيئة الأركان العامة -رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن علي حمود الموشكي ورئيس اللجنة العسكرية الوطنية اللواء الركن يحيى الرزامي ومعهم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتّفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، وذلك للاطلاع على سير العمل بالميناء.

واستمع الزوارُ من نائب رئيس مؤسّسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، إلى شرحٍ مفصَّلٍ عن العمل بالميناء وجهوزيته في استقبال السفن التجارية والغذائية.

وطالب الوشلي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتّفاق الحديدة بالعمل على تطبيق مخرجات اتّفاق السويد المتمثلة في السماح بتدفق المواد والسلع الغذائية والدوائية ورفع القيود المفروضة على موانئ البحر الأحمر والضغط على الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها إزاء إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر المتضررة جراء العدوان.

وخلال الزيارة جدّد المحافظ قحيم، التأكيد على حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات والدعم لفريق وبعثة إعادة الانتشار بما يسهم في إنجاح مهامهم وتحقيق الأهداف المنشودة بهذا الخصوص.

وأشَارَ إلى الظروف الصعبة والأوضاع الإنسانية التي يعيشها أبناء الحديدة جراء استمرار العدوان والحصار وتمادي العدوان وأدواته في الخروقات وانتهاكات طيران العدوّ التجسسي، ما يتسبب في سقوط ضحايا في مديريات المحافظة.

بدوره نوّه رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال مايكل بيري، بنشاط وحيوية العاملين والحركة الدؤوبة التي يشهدها ميناء الصليف.

وأكّـد استمرار البعثة في بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع الجهات الدولية المعنية للإيفاء بتعهداتها في إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com