بومبيو يعترف بأن العدوان على اليمن مشروع أمريكي

 

المسيرة | متابعات

أقر وزيرُ الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، بأن العدوان على اليمن مشروع أمريكي بامتيَاز، وأن النظام السعوديّ لم يكن سوى أدَاة وواجهة لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية على تحقيق أهدافها الخَاصَّة من وراء العدوان.

وكتب بومبيو في مذكراته التي صدرت مؤخّراً، أن أول مهمة تولاها محمد بن سلمان عند توليه منصب ولي عهد السعوديّة، كانت “مساعدة” الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة ما أسماه النفوذ الإيراني في اليمن، وهي الدعاية الأبرز التي استخدمتها واشنطن والرياض لتبرير الحرب الإجرامية على الشعب اليمني.

ويمثل هذا التصريح إقرارا واضحًا بأن قرار العدوان على اليمن هو قرار أمريكي بامتيَاز، وهو ما يؤكّـده أَيْـضاً إعلان العدوان على اليمن من العاصمة واشنطن، إلى جانب عدد كبير من الاعترافات والدلائل الموثقة التي أكّـدت بشكل صريح أن الولايات المتحدة تدير كُـلّ تفاصيل عمليات العدوان والحصار على الشعب اليمني، وأنها متورطة بشكل مباشر في كُـلّ الجرائم التي ارتكبت بحق اليمنيين.

وكان العديد من أعضاء الكونغرس قد أكّـدوا هذه الحقيقة على امتداد السنوات الماضية، ووجهوا مطالبات للبيت الأبيض بإنهاء دعمها للسعوديّة والإمارات؛ مِن أجل إنهاء الحرب، ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني، لكن الإدارات الأمريكية المتعاقبة تجاهلت كُـلّ ذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com