نتنياهو يلتقي الملك الأردني في عمّان في زيارة غير معلنة

المسيرة | وكالات

التقى رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، الملك الأردني عبد الله الثاني، بعد زيارته العاصمة الأردنية عمان.

وأفَاد الديوان الملكي الأردني بأن “نتنياهو التقى بالملك في عمّان، وهي زيارة غير معلنة مسبقًا، وتأتي في سياق توتر في العلاقة إثر اقتحام المسجد الأقصى من وزير الأمن الداخلي المتطرف إيتمار بن غفير، ومنع سفير الأردن من دخول المسجد”.

وقال الديوان الملكي: إن “الملك عبد الله شدّد خلال لقائه نتنياهو على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وعدم المساس به”.

وأكّـد الملك لنتنياهو ضرورة الالتزام بالتهدئة، ووقف أعمال العنف لفتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام، مشدّدًا على ضرورة وقف أية إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام.

ويأتي اللقاء الأول من نوعه بين الملك ونتنياهو منذ العام 2018م، في إطار تأزم موقف رئيس حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة في الداخل الإسرائيلي، إذ يتظاهر عشرات الآلاف منذ أَيَّـام مطالبين بإسقاطه، في حال إصراره على تقديم تعديلات تمس القضاء.

وفي العام 2021م، اندلعت أزمة بين حكومة نتنياهو السابقة والأردن، حينما رفضت عمّان السماح لنتنياهو بالسفر إلى الإمارات عبر أجوائها؛ ردًّا على رفض تل أبيب السماح لولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله بالسفر إلى القدس المحتلّة والصلاة في المسجد الأقصى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com