الرئيس المشاط يؤكّـد ضرورة إنشاء مستشفى عام لمحافظة تعز ويوجه بتعزيز الخدمات في باقي المحافظات

المسيرة: صنعاء

أكّـد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، المشير الركن مهدي المشاط، على ضرورة الاهتمام بالمبادرات المجتمعية، لتنفيذ المشاريع الخدمية التي تخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين بكُلٍّ من محافظ محافظة حجّـة، هلال الصوفي من جهة، وعضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ووزير الإعلام ضيف الله الشامي، ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، والمدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، من جهةٍ أُخرى.

وخلال اللقاءين اطَّلع الرئيس المشاط، على نتائج زيارة عضو السياسي الأعلى النعيمي والفريق المرافق له إلى محافظات “صنعاء، الحديدة، ريمة، حجّـة، المحويت وعمران”.

وأكّـد الرئيس المشاط، على أهميّة تواصل الجهود بين وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية ومؤسّسة بنيان، لمتابعة تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية.

وشدّد على ضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل في مختلف المديريات، ووجه النعيمي بالنزول إلى بقية المحافظات، حاثًّا على استمرار النشاط في المبادرات المجتمعية المختلفة الزراعية والصحية والإنشائية من طرق ومياه.

كما أكّـد الرئيس المشاط، على أهميّة دور مدراء المديريات في التنمية وإسناد المبادرات المجتمعية والاهتمام بالجمعيات المحلية، مشيداً بجهود مؤسّسة بنيان ومدراء المديريات الذين كان لهم دور بارز في التفاعل مع المجتمع.

وشدّد على أهميّة التعاون بين الجانب الحكومي والمجتمع لما من شأنه المساهمة في تحقيق التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

وفي سياقٍ متصل أكّـد الرئيس مهدي المشاط، الحرص على تجهيز مستشفى عام لمحافظة تعز، للنهوض بأداء القطاع الصحي وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش، لمناقشة الجوانب المتصلة بالأوضاع في المحافظة وأداء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ومستوى العمل الخدمي والتنموي والصعوبات التي تواجه تنفيذ المهام في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأعرب الرئيس المشاط عن الأملِ في تعاون الجميع مع قيادة السلطة المحلية والعمل على تفعيل دور المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات، بما في ذلك القطاعات الزراعية والصحية والمياه والبيئة والطرق، مؤكّـداً اهتمام المجلس السياسي الأعلى بالعمل على توفير الخدمات للمواطنين في المحافظة.

ولفت فخامة الرئيس إلى ضرورة تكامل الأدوار ومضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والعمل على تحسين مستوى الأداء الخدمي في المحافظة.

من جهته استعرض محافظ تعز نتائج زيارة فخامة الرئيس إلى المحافظة واطلاعه على الأوضاع فيها، مُشيراً إلى ما لاقته الزيارة من ارتياحاً شعبيًّا كَبيراً.

وفي سياق اللقاءات، وجه الرئيس المشاط خلال لقائه، أمس، اللجنة الرئاسية لمعالجة الإشكاليات الحاصلة في الجمعيات السكنية، وجه اللجنة بسرعة معالجة المشاكل في الأراضي وإنصاف المستفيدين والمتظلمين.

كما وجه الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع اللجنة، وضبط كُـلّ من يعتدي على أراضي الجمعيات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com