الكهرباء تحذّر مُلّاك المحطات الخَاصَّة من مخالفة التعرفة والجبايات غير القانونية

المسيرة: صنعاء:

جدّدت وزارة الكهرباء والطاقة بصنعاء تحذيراتِها، أمس، لملاك المولدات الكهربائية الخَاصَّة من مغبَّة مخالفة التعرفة المقرة، أَو فرض الجبايات غير القانونية على المواطنين تحت ما يسمى رسوم اشتراكات أَو خدمات أَو عبر إرسال رسائل نصية مبهمة للمشتركين، كما حذرت ملاك المولدات الخَاصَّة من فصل التيار عن المواطنين بدون وجه حق؛ كون ذلك مخالفة يجرمها القانون.

ودعت الوزارة في بيان، أمس الأحد، ملاك هذه المولدات، الحصول على برنامج idsender من وزارة الاتصالات لإرسال الإشعارات للمستهلكين عبر هذا النظام حصراً، مشيرة إلى أنه في حال المخالفة سيتم تطبيق القانون رقم 23 من المادة (48) من لائحة تنظيم النشاط المؤقت لملاك المولدات الخَاصَّة.

وأهابت وزارة الكهرباء بكافة المواطنين عدم تسديد قيمة الفواتير المبهمة المضلِّلة وغير الموصولة البيانات، وكذا عدم دفع أية مبالغ أُخرى مخالفة، والإبلاغ عن ذلك إلى أقسام الشرطة أَو الاتصال عبر الرقم (199) التابع لوزارة الداخلية أَو (189) التابع لعمليات وزارة الكهرباء.

وطالبت وزارة الكهرباء في بيانها أقسام الشرطة بالتعاون مع المواطنين، وإنصافهم من جشع وابتزاز ملاك المولدات الخَاصَّة، وإحالتهم إلى نيابة الصناعة والتجارة، بموجب التعليمات والتعميمات الصادرة من وزارة الداخلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com