لجنةُ الاحتفالات والمناسبات الدينية تقرُّ برنامج الحكومة لإحياء ذكرى جمعة رجب ١٤٤٤هـ

المسيرة: متابعات

أقرت اللجنةُ العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية، أمس السبت، برنامج حكومة الإنقاذ الوطني لإحياء ذكرى جمعة رجب ١٤٤٤هـ.

وتشمل الخطة المقرة، الأنشطة الاحتفالية بهذه المناسبة المهمة التي حرص الشعب اليمني على مدى قرون خلت على إحيائها والاحتفاء بها للتعبير عن الشكر للخالق سبحانه وتعالى وتفضله على أهل اليمن وشرح صدورهم للدخول في دين الله أفواجاً.

وضمت الخطة مختلف المهام والفعاليات التي ستقام للاحتفاء بهذه المناسبة على مستوى الجهات المركزية والمحلية؛ باعتبارها واحدة من المناسبات المهمة المتصلة بالهُــوِيَّة الإيمَـانية للشعب اليمني الذي يُعتز ويفخر بانتمائه إلى أُمَّـة الإسلام وبدور أجداده المشرف في مناصرة الدين الإسلامي في مهده وحملهم رايته فاتحين إلى أصقاع الأرض.

وأكّـدت اللجنة أهميّة مواكبة كافة الجهات المركزية والمحلية، لرؤية القيادة الثورية في الاحتفال بهذه المناسبة على النحو الذي يليق ومكانتها الإيمَـانية في وجدانِ وأفئدة أبناء الشعب اليمني المسلم جيلاً بعد جيل.

وأشَارَت اللجنة إلى أهميّة جعل هذه المناسبة، محطة لتعزيز الهُــوِيَّة الإيمَـانية وتوطيد التمسك بالقيم والأخلاق السامية للدين الحنيف وتعاليمه الربانية والمواجهة عبر الفكر المستنير للثقافات الهدامة للأخلاق العابرة للحدود والهادفة تغريب الشعوب الإسلامية لا سيَّما النشء والشباب من أبنائها وسلخهم عن دينهم وهُــوِيَّتهم وثقافتهم وعقيدتهم الإسلامية.

وشدّدت اللجنة على أهميّة حضور الوعي المجتمعي العام بأهميّة المناسبة ومكانتها والمساهمة الفاعلة في بلوغ غاياتها الدينية والاجتماعية، لا سيَّما في ظل ما يشهده الشعب اليمني والعالم الإسلامي من محاولات مُستمرّة لطمس هُــوِيَّته الدينية ومن هجوم إعلامي وثقافي شرسٍ من قبل الأعداء وعملائهم على الدين وقيمه الرفيعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com