مجلةٌ أمريكية: السعوديّةُ الوهَّـابية سببٌ رئيسٌ لانتشار الإرهاب

 

المسيرة | وكالات

اعتبرت مجلةُ “سمول وارز جورنال” الأمريكية أن ادِّعاءات واشنطن حول مكافحة الإرهاب مزيّفة، مؤكّـدةً أنه لو كانت أمريكا جادة في هذا الموضوع فيجب عليها أن تكافح الوهَّـابية في كافة أنحاء العالم، وهذا ممكن عبر تجفيف مصادر الأموال السعوديّة.

وانتقدت مجلة “سمول وارز جورنال” طبيعة العلاقات السعوديّة الأمريكية، لافتةً إلى أن السياسات الأمريكية في المنطقة تشجع دعاة العنف المرتبطين بالوهَّـابية.

وقالت: “اذا كانت أمريكا جادة فعلًا في اجتثاث الإرهاب فعليها أن تحارب الوهَّـابية في كُـلّ مناطق الأرض، ويجب إيقاف مصدر الدخل السعوديّ، وعليها أن تجلب الديمقراطية للشعب السعوديّ بدلًا من تزويد السعوديّة بالسلاح والرصاص”.

وشدّدت المجلة على أن الحربَ الأمريكية (المزعومة) على الإرهاب قد واجهت الهزيمة؛ بسَببِ تجاهل أمريكا لمصدر التطرف وعدم الاهتمام بالجذور الرئيسية للإرهاب والنابعة من تصدير الفكر الوهَّـابي السعوديّ، مشيرةً إلى أن هناك جماعات في السعوديّة تدعم الجماعات الإرهابية الوهَّـابية وهذه القضية هي السبب الرئيسي لقتل الأمريكيين في الخارج.

ولفت تقرير المجلة الأمريكية إلى الدعم الذي يقدّمه أثرياء السعوديّة للجماعات الوهَّـابية الإرهابية، وقالت “إن أهم ما يمكن أن تقوم به أمريكا هو محاربة الوهَّـابية في كافة أنحاء الكرة الأرضية، وهذا يمكن تحقيقه عبر قطع مصادر الأموال السعوديّة، فالوهَّـابية لا يمكنها نشر أفكارها في العالم من دون التمويل السعوديّ، وكلما ازدادت موارد السعوديّين من بيع النفط سيزداد استثمار السعوديّين في الوهَّـابية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com