الهيئةُ النسائية وطلاب وطالبات المدارس يواصلون إحياء ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين بعدد من المحافظات

المسيرة: متابعات:

تواصل مدارسُ محافظة صنعاء فعالياتِ إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء -عليها السلام- تحت شعار “الزهراء النموذج الأرقى للمرأة المسلمة”.

ففي مدرسة نخبة اليمن نظمت الطالبات بالتعاون مع إدارة المدرسة فعالية خطابية بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء.

وفي الفعالية التي حضرها مدير وأساتذة نخبة اليمن، وعدد من الشخصيات الاجتماعية وحشد غفير من الطالبات، استعرض وكيل المحافظة لقطاع التعليم، طالب دحان، محطات من حياة الزهراء -عليها السلام-، مُشيراً إلى أن الزهراء بمسيرة حياتها تجسد النموذج الأرقى للمرأة المسلمة، والذي تتشرف النساء بالاقتدَاء به.

وأكّـد الوكيل دحان أهميّة ترسيخ الثقافة القرآنية، والتحلي بالوعي والبصيرة لتحصين المرأة من الثقافات المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة، معتبرًا إحياء هذه المناسبة محطة لاستلهام الدروس من سيرة حياة فاطمة الزهراء، والسير على نهجها؛ باعتبارها الأنموذج الأرقى للمرأة المؤمنة.

وفي فعالياتٍ مماثلة أكّـد طلاب وطالبات المدارس بمديريات (أرحب والطيال وصعفان وبلاد الروس وهمدان وبني ضبيان والحيمة الداخلية وبني بهلول والحيمة الخارجية وخولان والحصن)، على أهميّة المناسبة في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية، وتعزيز الوعي المجتمعي، مشيرين إلى أهميّة التمسك بنهج سيدة نساء العالمين والاقتدَاء بها؛ لما لها من سمو المكانة ورقي وكمال أخلاقها، والتي كانت قُدوة في التربية والإيمان والجهاد والصبر.

وفي الفعاليات ألقيت العديد من الكلمات التي أشَارَت إلى محاولات أعداء الأُمَّــة تغييب سيرة الزهراء، وتقديم نماذج لا تتوافق مع دين الإسلام لإبعاد المجتمع عن هُــوِيَّته الإيمانية ومبادئه وعاداته وتقاليده.

من جانبهن أكّـدت المشاركات في الفعالية التي نظمتها الهيئة النسائية بمديرية بدبة في محافظة مأرب، بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء، أهميّة إحياء هذه الذكرى لاستحضار النموذج والقُدوة الحسنة للمرأة المسلمة، المتمثل بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء.. مشيرةً إلى أهميّة اقتدَاء المرأة المسلمة بالزهراء، واستلهام الدروس والعبر من سيرتها.

ولفتن إلى مكانة المرأة الرفيعة في الإسلام، ودورها في مواجهة الحرب الناعمة التي يسعى من خلالها الأعداء لاستهداف المجتمعات الإسلامية.

واعتبرن المشاركة في إحياء هذه الذكرى تجسيد لحبهن لفاطمة الزهراء؛ باعتبارها النموذج المشرف للمرأة المسلمة.

تخلل الفعاليات العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية والعروض المسرحية المعبرة عن أهميّة المناسبة، ودورها في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية.

وفي سياقٍ متصل افتّتحت الهيئة النسائية بمديرية المحابشة في محافظة حجّـة، معرضاً مكون من عدد من الأقسام التي توزعت ما بين الملابس والمعجنات والحلويات، والحرف اليدوية، أطلقت عليه اسم “معرض الزهراء”.

وأشَارَت الهيئة النسائية بأن افتتاحها لمعرض الزهراء، يأتي في إطار احتفائها بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء -عليها السلام-.

وخلال الافتتاح، الذي حضره عدد من قيادات السطلة المحلية والتنفيذية والإشرافية، أشاد أعضاء السلطة المحلية، بتميز المعرض الذي يحتوي على ملابس ومعجنات وحلويات وحرف، جسدت صمود المرأة وثباتها وحرصها على تحقيق الاكتفاء الذاتي في المنتجات المحلية.

وثمّنوا جهودَ الهيئة النسائية في تنظيم المعرض واستشعار المرأة للمسؤولية في إنتاج المنتجات المحلية لتحقيق الأمن الغذائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com