السلطةُ القضائية في طهران: مطارَدةُ المتورطين في قضية اغتيال الشهيد سليماني مُستمرّة

 

المسيرة | وكالات

أعلن مساعدُ رئيس السلطة القضائية، أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية “كاظم غريب آبادي”، انتهاءَ الاجتماع الرابع للجنة التحقيق المشتركة بين إيران والعراق في جريمة اغتيال “الشهيد قاسم سليماني، وقال: أن “مطاردة المتورطين مُستمرّة”.

وعقد الاجتماع الرابع للجنة التحقيق المشتركة بين إيران والعراق في جريمة اغتيال “الشهيد قاسم سليماني” و”أبو مهدي المهندس”، أمس الأول، في طهران.

وَأَضَـافَ غريب آبادي، الثلاثاء،: “في هذه الجولة من المحادثات، تم تبادل مجموعة أُخرى من الوثائق والتقارير المتوفرة حديثا حول هذه الجريمة، بين الهيئة القضائية الإيرانية ونظيرتها العراقية وقرّر أن ينظر الطرفان في هذه الوثائق في سياق إجراءاتهما القضائية”.

وأشَارَ إلى أن التحقيقات الأولية مع بعض المتهمين في هذه القضية قد اكتملت، مؤكّـداً على نية الطرفين لاتِّخاذ القرارات القضائية، وقال: “اللجنة المشتركة قرّرت مواصلة تبادل الوثائق والمعلومات الإضافية في الملفات القضائية بين الجانبين، واستكمال التحقيق وإصدار الأحكام القضائية في القضايا المقترحة لهذه الجريمة الإجرامية بوتيرة سريعة”.

وتابع: “على الجانبين التعاون في جميع الإجراءات والتدابير الثنائية والدولية؛ بهَدفِ استكمال إجراءات ملاحقة المتورطين ومعاقبتهم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com