رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام في تصريحاتٍ خاصة لـ “المسيرة”: السلام العادل مطلبنا وأية إجراءات اقتصادية تستهدف بلدنا قد تقلب الطاولة وتعيدنا إلى نقطة الصفر.. وقد أعذر من أنذر

الوفد التقى السيد القائد والرئيس المشاط واللقاءات كانت مثمرة وقدمت تصورات للأفكار المطروحة في المفاوضات

قواتنا على الميدان فرضت قواعد اشتباك جديدة وعلى الطرف الآخر إدراك حقيقة أننا دخلنا مرحلة مختلفة

أية إجراءات اقتصادية تستهدف الوضع في اليمن ستقلب الطاولة والأشقاء من عمان سمعوا كلاماً واضحاً من السيد

الملف الإنساني في مقدمته صرف المرتبات وفقاً لميزانية النفط والغاز 2014 لا تزال أولويتنا في المفاوضات

الحديث عن وقف إطلاق نار دائم يجب أن يقابل بفك حصار دائم وصرف مرتبات بشكلٍ دائم وخروجٍ للمحتل

 

المسيرة: خاص:

أكّد رئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام، أن زيارة الوفد العماني حملت معها الكثير من الرؤى الواضحة والرسائل القوية التي يجب على تحالف العدوان الأمريكي –السعودي -الإماراتي فهمها بشكلٍ جيد.

وفي تصريحاتٍ خاصة لـ “المسيرة”، أكّد محمد عبدالسلام، أمس، أن الوفد التقى السيد القائد والرئيس المشاط ورئيس هيئة الأركان، منوهاً إلى أن اللقاءات كانت مثمرة وقدمت تصورات للأفكار المطروحة في المفاوضات.

وقال رئيس الوفد الوطني: إنه “منذ انتهاء الهدنة أجرينا نقاشات مكثفة مع أطرافٍ عدة من بينها لقاءات مباشرة مع الطرف السعوديّ والأمم المتحدة في مسقط”، مؤكداً أن “قواتنا على الميدان فرضت قواعد اشتباك جديدة”.

ونوه عبدالسلام في رسالةٍ لدول العدوان بقوله: “إن على الطرف الآخر إدراك حقيقة أننا دخلنا مرحلة جديدة”، في إشارةٍ إلى أن تفويت فرصة السلام الراهنة ستكون عواقبها وخيمة على دول العدوان.

وأضافَ رئيس الوفد الوطني: “حالياً لسنا أمام أي التزام فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، لكن هناك جهود محترمة يبذلها الأشقاء في عمان بموازاة مناقشة أفكار لتحقيق تقدم”.

وفي سياقٍ متصل أوضح محمد عبدالسلام أن “أية إجراءات اقتصادية تستهدف الوضع في اليمن ستقلب الطاولة، والأشقاء من سلطنة عمان سمعوا كلاماً واضحاً من السيد القائد”، وهنا رسالة تحذيرية تقيم الحجة أكثر على الطرف الآخر، وتزيح كامل الحجج عن الطرف الوطني الذي يملك خيارات استراتيجية كفيلة باستعادة الحقوق المسلوبة حال أصر تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على ركوب موجة الأصوات الأمريكية الداعية إلى التصعيد.

وجدّد رئيس الوفد الوطني التأكيد على أن “الملف الإنساني وفي مقدمته صرف المرتبات وفقاً لميزانية النفط والغاز 2014 لا تزال أولويتنا في المفاوضات”، مؤكداً أن صادرات النفط والغاز يجب أن تذهب لمصلحة صرف المرتبات لكافة الموظفين من كلّ المحافظات بلا استثناء.

وشدّد عبدالسلام التأكيد على ضرورة التخلص من كافة الملفات الشائكة المسببة لإطالة أمد العدوان والحصار، منوهاً إلى أن “الحديث عن وقف إطلاق نار دائم يجب أن يقابل بفك حصارٍ دائم، صرف مرتبات بشكلٍ دائم، وخروجٍ للمحتل”.

وفي ختام تصريحاته لـ “المسيرة” أكّد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام أنه “لا يمكن أن نذهب للحوار السياسي في ظل أجواءٍ معقدة وشائكة وأزمات إنسانية واقتصادية”، مجدداً التحذير لدول العدوان من أية إجراءاتٍ اقتصادية تستهدف بلدنا، مؤكداً أن أي تصعيد اقتصادي قد يقلب الطاولة وتعيدنا إلى نقطة الصفر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com