تظاهُراتُ المهرة تحذِّرُ القوات الأجنبية وتدعوها إلى الرحيل من المحافظة قبل فوات الأوان

المسيرة: متابعات:

أطلق قِياديٌّ في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، أمس الاثنين، تصريحاتٍ ناريةً ضد تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، مطالباً القواتِ الأجنبية المتواجدة في مطار الغيضة إلى المغادرة بسلام قبل فوات الأوان، الأمر الذي يعد تحذيراً أخيراً لقوات الاحتلال قبل لجوء قبائل المهرة إلى الكفاح المسلح للدفاع عن أرضهم من الغزاة الجدد.

وقال رئيس لجنة الاعتصام بمنطقتي سيحوت والمسيلة، الشيخ سالم سعد الزويدي، في تصريحٍ له، أمس، بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الجلاء من الاحتلال البريطاني 30 نوفمبر 1967م: إن أبناء المهرة قادرون على طرد المحتلّين وأطماعهم من مختلف المناطق.

وطالب الشيخ الزويدي، القواتِ الأجنبيةَ المتواجدة في مطار الغيضة الرحيل بسلام من أراضي اليمن عُمُـومًا ومن أراضي المهرة على وجه الخصوص، قبل فوات الأوان، كما دعا إلى فتح المطار أمام الرحلات المدنية لنقل المرضى والمسافرين من أبناء المحافظة.

وحث رئيس لجنة الاعتصام في سيحوت والمسيلة، المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الْشائعات المغرضة الصادرة عن ميليشيا الاحتلال السعوديّ الإماراتي التي تستهدف أمن واستقرار المهرة، موضحًا أن المرتزِقة لم يعد لديها أي هم سوى زعزعة أمن واستقرار المحافظة.

وتأتي تصريحاتُ الشيخ القبلي سالم الزويدي، في وقتٍ لا يزال مطار الغيضة بمحافظة المهرة مغلقاً أمام المواطنين منذ العام 2018م بعد أن حوله تحالف العدوان على اليمن قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية، ضمن مساعي غربية لعسكرة المحافظة اليمنية الاستراتيجية الحدودية مع سلطنة عمان، والسيطرة على البحر العربي؛ لضمان مصالح الكيان الصهيوني.

وكان رئيس لجنة الاعتصام المناهض للاحتلال الأجنبي في المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، قد كشف في إبريل الماضي، عن تواجد قوات إسرائيلية داخل مطار الغيضة، إلى جانب القوات الأمريكية والبريطانية وغيرها من القوات الغازية والمحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com