قبائلُ العليي تعلنُ النكفَ وَالنفيرَ العام ضد النظام السعوديّ وتعلن تشكيل لواء عسكري للثأر لابنها الشهيد علي العليي

 

المسيرة – متابعات

يتأجج غضب القبائل اليمنية من يومٍ إلى آخر جراء الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام السعوديّ بحق الشاب المغترب علي العليي الذي تم اعتقاله وتعذيبه وتقطيعه في مملكة العدوان.

وأعلنت قبائل ذو علي العليي، أمس، تشكيل لواء عسكري للتوجّـه إلى الجبهات للدفاع عن الوطن وَللأخذ بدم الشهيد المغدور به من قبل النظام السعوديّ علي عاطف هضبان العليي وكافة شهداء الوطن.

وتجمعت القبائل في لقاءٍ كبير وحاشد، أمس، بصنعاء معلنةٍ النفير العام، مجددة إدانتها واستنكارها للجريمة الوحشية التي ارتكبها النظام السعوديّ بحق الشهيد علي عاطف العليي.

واعتبرت هذه الجريمة عيباً وعاراً وعوراً تُحرّمه وتُجرّمه أسلاف وأعراف القبائل اليمنية والعربية ومختلف القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية، كما ندّدت بالصمت المعيب للمجتمع الدولي تجاه هذه الجريمة وسابقاتها التي ارتكبها النظام السعوديّ، معتبرةً ذلك الصمت صك غفران للمجرمين يشجعهم على ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الشعب اليمني والتي لن تسقط بتقادم السنين.

ودعا بيان صادر عن الوقفة تلاه صادق العليي، كافة هيئات ومنظمات حقوق الإنسان، إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية من خلال تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لفضح ومحاكمة مرتكبي هذه الأعمال أمام الرأي العام العالمي.

وناشدت قبائل العليي قبائل نجد والحجاز بداعي الإخاء والقربى والقبيلة النهوض والقيام بمسؤولياتها وتحديد موقفها تجاه جرائم النظام السعوديّ المُستمرّة بحق اليمنيين.

وباركت العمليات النوعية والإجراءات الوقائية الرادعة التي تنفذها القوات المسلحة لمنع تحالف العدوان ومرتزِقته من نهب الثروة النفطية للشعب اليمني والتي تعد حقاً سيادياً لكافة أبناء اليمن في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه.

من جانبه جدد الشيخ غادر العليي من قبائل ذي علي العليي بالجوف، استنكاره للجريمة التي ارتكبها النظام السعوديّ بحق الشهيد علي عاطف العليي بطريقة مخالفة للأعراف والأسلاف القبلية والإنسانية والقوانين الدولية.

ودعا قبائل اليمن إلى التلاحم والاصطفاف للوقوف إزاء هذه الجريمة وكافة جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

وألقيت في الوقفة قصائد شعرية وكلمات أكّـدت في مجملها على أهميّة تعزيز التلاحم لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والتوجّـه للجبهات للأخذ بالثأر لدم الشهيد العليي وكافة شهداء الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com