الرئيسُ الإيراني يشهدُ عرضاً عسكريًّا للوحدات السطحية والغوّاصة والطائرة في يوم القوة البحرية للجيش

 

المسيرة | متابعات

شهد الرئيسُ الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، عرضَ الوحدات النموذجية السطحية والغواصة والطائرة التابعة لبحرية الجيش في المنطقة البحرية الثانية في جاسك جنوب إيران، وذلك بمناسبة يوم القوة البحرية للجيش، بعد وصوله إلى محافظة هرمزغان صباح الأحد.

وخلال زيارته إلى محافظة هرمزكان، قال رئيسي في إشارة إلى أهميّة سواحل مكران في التجارة البحرية: أن “هذه المنطقة استراتيجية للبلاد، وبإمْكَانها أن تتحول إلى مركز اقتصادي وتجاري كبير للبلاد”.

وَأَضَـافَ رئيسي في كلمة ألقاها بجمع أهالي ميناء جاسك، أن “هذه المنطقة استراتيجية للبلاد، وهناك طاقات هائلة في سواحل مكران بإمْكَانها أن تتحول إلى مركز اقتصادي وتجاري وسياحي وإنتاجي كبير ومصدراً للدخل للبلاد وليس فقط لمحافظتي هرمزغان وسيستان وبلوجستان”.

وفي اتصال عبر دائرة الفيديو، استعرض الرئيس الإيراني الأساطيل البحرية للجيش الإيراني المتمركزة في المحيط الهادي والبحر الأحمر، وهي المجموعات البحرية 85 وَ86 وَ87 للجيش الإيراني أجرى رئيسي محادثات مع قادة هذه المجموعات وقادة المدمّـرة “بايندر” وَسفينة “بندر عباس” للدعم القتالي في مياه البحر الأحمر، وكذلك قادة فرقاطة “مكران” والمدمّـرة “دنا” في مياه المحيط الهادئ، حَيثُ تم إطلاعه على آخر وضعية مهام هذه الأساطيل.

وتقع سواحل مكران في مدينة سيريك الساحلية في محافظة سيستان وبلوجستان، وتمتد إلى جنوب شرق إيران وغرب باكستان، وتعتبر من الوجهات السياحية الرائعة برمالها الفضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com