اعتقالاتٌ واسعةٌ وعمليات إطلاق نار منفصلة بالضفة المحتلّة.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى المبارك

 

المسيرة | متابعات

شنّت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، حملةَ اعتقالات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية المحتلّة، بالتزامن مع اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية: إنّ “قواتِ الاحتلال اعتقلت المواطن أنس مجدي غزال (20 عاماً) من مكان عمله في مخبز بمنطقة وادي الهرية جنوبي الخليل، وأحمد شيحة من بلدة عناتا في القدس المحتلّة، وعلي كاظم عبد السلام وأحمد نعمان أبو نعيم من قرية المغير في رام الله، ومجاهد نعيم أبو سرحان من بلدة العبيدية في بيت لحم”.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أحمد رحَّال من قرية عرابة جنوبي المحافظة في أثناء تواجده في قرية برطعة جنوب غربي المدينة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد كعبي عقب اقتحام منزله في مخيم بلاطة شرق المدينة، أما في القدس المحتلّة فقد اعتقل الاحتلال طفلين من باب العمود في القدس المحتلّة بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

واستهدف مقاومون، الليلة الماضية وفجر الأحد، مواقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات المتفجرة في نابلس وجنين.

وأعلن مقاومون تنفيذَ عمليات إطلاق نار منفصلة ضد نقطة عسكرية لقوات الاحتلال على جبل عيبال شمالي نابلس، وأُخرى صوب حاجز الجلمة شمالي جنين.

وفي القدس المحتلّة، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، الأحد، وأدوا طقوساً تلمودية بحماية مشدّدة من قوات الاحتلال الصهيوني.

وأفَادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلّة بأنّ مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته.

وأشَارَت مصادر إعلامية، إلى أنّ جماعات “الهيكل المزعوم” شرعت بحشد أنصارها لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، في عيد “الحانوكاة” اليهودي، الذي يبدأ في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ويستمر مدة ثمانية أَيَّـام.

ورداً على دعوات منظمات الهيكل المزعوم، أطلقت دعوات مقدسية لتكثيف الحشد والرباط في المسجد الأقصى، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخطّطات الاحتلال.

ويتعرَّضُ الأقصى يوميًّا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، وتزداد حدة هذه الاقتحامات في الأعياد والمناسبات الخَاصَّة بالاحتلال، ضمن محاولاته لتقسيم المسجد زمانياً ومكانياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com