الديلمي لـ “المسيرة”: لم نسمع أي صدى دولي أَو أممي إزاء جريمة المهاجرين ونحن مستعدون لتزويد الحكومة الإثيوبية بكل المعلومات

منظمة إنسان تدين جرائم حرس الحدود السعوديّ وتطالب المنظمات الدولية بموقفٍ إنسانيٍ مسؤول:

 

المسيرة: خاص

يتعرَّضُ النظام السعوديّ المجرم لحملة من الإدانات المحلية والدولية والحقوقية بعد عرض قناة المسيرة، أمس الأول السبت، لمشاهد من الحدود الجنوبية لمملكة الشر أظهرت جوانب من الجرائم المروعة التي يرتكبها النظام السعوديّ الوحشي بحق المهاجرين الأفارقة.

وقد أظهرت المشاهد الطرق الوحشية التي قام النظام السعوديّ بتنفيذها لقتل أعدادٍ كبيرة من المهاجرين الأفارقة، وهي ذات الطرق التي ينتهجها تنظيم داعش الإجرامي، حَيثُ أظهرت المشاهد لحظات الإعدام الجماعية التي تعرض لها مجموعة كبيرة من الأفارقة بعد تقييدهم ورصهم تمهيداً لارتكاب جريمة القتل بحقهم.

وفي السياق صرح القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، لـ “المسيرة” بقوله: “أبلغنا المنظمة الدولية لشؤون الهجرة بما يتعرض له المهاجرون الأفارقة في الحدود اليمنية السعوديّة”.

ونوّه الديلمي إلى أن وزارة حقوق الإنسان لم تتلقَّ أي صدى دولي جراء الجريمة الوحشية التي ارتكبها النظام السعوديّ بحق الأفارقة، في إشارة إلى حجم الغطاء السياسي والإعلامي والإنساني الذي توفره الأطراف الدولية ومنظمة الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظماتها للنظام السعوديّ المجرم.

وَأَضَـافَ القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان في حديثه لـ “المسيرة” “ندعو الحكومة الإثيوبية للتحَرّك بشكلٍ عاجل لإنقاذ المهاجرين الإثيوبيين وإدانة الجرائم السعوديّة التي ترتكب بحقهم”.

وفي ختام تصريحاته نوّه الديلمي إلى جاهزية وزارة حقوق الإنسان في صنعاء لتزويد الجانب الإثيوبي بالوثائق اللازمة التي تؤكّـد انتهاك السلطات السعوديّة للقانون الدولي للاجئين واتّفاقية 1951 الخَاصَّة بوضع اللاجئين، وهو الأمر الذي يرمي الكرة إلى ملعب الحكومة الإثيوبية.

من جهتها أدانت منظمة إنسان للحقوق والحريات، الجرائم التي ارتكبتها قوات حرس الحدود السعوديّ، بحق المهاجرين الأفارقة واليمنيين، معبرةً عن مخاوفها بشأن وضع آلاف المهاجرين في مراكز الاحتجاز السعوديّة سيئة السمعة.

وفي بيانٍ صادر عنها تلقت صحيفة “المسيرة” نسخةً منه أشَارَت منظمة إنسان إلى أن عدداً من المهاجرين الأفارقة تعرضوا للاحتجاز في غرف صغيرة والتعذيب بالأسلاك الكهربائية وغيرها، كما تعرض آخرون للصعق بالكهرباء بعد تبليل أرضية الغرف، ما أَدَّى إلى وفاة العديد منهم على أيدي قوات حرس الحدود السعوديّ.

ودعت منظمة إنسان المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة واستنكار هذه الانتهاكات التي تتنافى مع المواثيق الدولية الإنسانية، مؤكّـدةً أهميّة العمل على حماية المهاجرين الذين يتعرضون للانتهاكات والتعذيب والقتل.

كما دعت منظمة إنسان، إلى اتِّخاذ خطوة عاجلة من المجتمع الدولي للضغط على السلطات السعوديّة للالتزام بالمواثيق الدولية الإنسانية.

يشار إلى أن قناة “المسيرة” عرضت، أمس الأول السبت، مشاهد للجرائم المروعة التي ارتكبها النظام السعوديّ عبر حرس الحدود التابع له والذي يمارس يوميًّا الجرائم الوحشية بحق المدنيين سواءً في المديريات والقرى الحدودية في محافظة صعدة، أَو بحق المهاجرين الأفارقة، وذلك في جرائم منسية تؤكّـد مدى السقوط الأخلاقي والإنساني المدوي للمجتمع الدولي والمنظمات الأممية.

ويرى مراقبون ونشطاء أن الصمت الدولي والأممي على الجرائم المروعة التي يرتكبها النظام السعوديّ يعتبر عاملاً محفزاً لنظام آل سعود للاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم المروعة التي يندى لها جبين الإنسانية، وهو الأمر الذي يجعل تلك الأطراف الدولية شريكة في كُـلّ الجرائم التي يرتكبها النظام السعوديّ المجرم في اليمن أَو على حدوده.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com