الاحتلالُ الأمريكي يواصلُ سرقةَ النفط والقمح السوري

 

المسيرة | وكالات

واصلت قواتُ الاحتلال الأمريكي خلال الساعات الماضية، سرقت 94 صهريجاً وشاحنة محملة بالنفط والقمح السوري، وأخرجتها من داخل أراضي ريف الحسكة إلى شمال العراق من خلال المعابر غير الشرعية.

وقالت مصادر محلية: إن “قواتِ الاحتلال الأمريكي أخرجت 30 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق عبر معبر الوليد غير الشرعي، و44 صهريجاً سرقتها من حقول السويدية عبر معبر المحمودية غير الشرعي مع العراق، واتجهت جميعها باتّجاه قواعد الاحتلال في الأراضي العراقية”.

كما أفادت مصادر محلية من منطقة المالكية، بأن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت أَيْـضاً 20 شاحنة محملة بالقمح، قامت بسرقتها في وقت سابق ونقلتها باتّجاه شمال العراق عبر معبر سيمالكا.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي يوم الأحد، الماضي، قافلة مؤلفة من 43 صهريجاً محملاً بالنفط المسروق من آبار النفط التي تحتلها في الجزيرة السورية، وتوجّـهت بها عبر معبر المحمودية غير الشرعي إلى شمال العراق.

إلى ذلك، أفادت ما تسمى “تنسيقيات المسلحين” في سوريا بأن قوات الاحتلال الأمريكي تعتزم إنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين، بريف محافظة الرقة.

وقالت مصادر محلية: إن “قوات “التحالف” نقلت معدات إلى النقطة التي تنوي إنشاء القاعدة الجديدة فيها، داخل مقر الفرقة 17، شمال الرقة”.

وأكّـدت المصادر أن “التحالُفَ” يعتزمُ إنشاءَ قاعدة أُخرى، في منطقة الجزرة، بريف الرقة الغربي، الخاضعة لسيطرة “قسد”.

وتتمركز قوات الاحتلال الأمريكي في العديد من القواعد العسكرية، شمال شرق، وشرق سوريا، أبرزها “التنف وحقلي العمر وكونيكو والشدادي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com