تقريرٌ لمركز التعامل مع الألغام: اكتشاف وتجميع 1666 جسماً متفجراً خلفه العدوان وأدواته في عدة مناطق

 

المسيرة: صنعاء

كشف المركَزُ التنفيذي للتعامل مع الألغام عن حجم الإجرام السعوديّ الأمريكي الممنهج لاستمرار قتل اليمنيين عبر المخلفات الانفجارية الغادرة.

وفي تقريرٍ صادر عن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، أوضح أن كوادره وبرغم شحة الإمْكَانيات تمكّنوا من اكتشاف وتجميع 1666 من مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي وأدواته، خلال شهر أُكتوبر الماضي.

وأوضح التقرير الذي تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه، أن تلك المخلفات تضمنت 308 ألغام مضادة للدبابات، و15 مواد متفجرة، وتسع عبوات ناسفة، وألف و330 قذيفة متنوعة، فيما ذكر أن المركز بدأ بتنفيذ مسح غير تقني (أولي) في ثلاث مديريات في محافظة البيضاء، حَيثُ تم تحديد 36 منطقة ملوثة بمخلفات الحرب بمساحة 670 ألف متر مربع.

وبيّن المركز أنه تم التأشير على مساحة 171 ألف متر مربع كحقولٍ ملغمة، مؤكّـداً أن فرق المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في محافظة الحديدة طهرت مساحة 142 ألفاً و728 متراً مربعاً من مخلفات الحرب.

ولفت المركز، إلى أن عدد المستفيدين من أنشطة التوعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب بلغ 88 ألفاً و755 من المواطنين والنازحين والأطفال في 11 مديرية بثلاث محافظات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com