أبناءُ الحديدة ينددون بانتهاكات تحالف العدوان بحق الصيادين ويطالبون الأمم المتحدة بوقفها

المسيرة: الحديدة:

شهدت عددٌ من مديريات محافظة الحديدة، أمس الأول، عدداً من الوقفات الاحتجاجية؛ تنديداً بأعمال القرصنة التي يمارسها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ بحق الصيادين اليمنيين.

وفي الوقفات التي نظمها أبناء مديريات المدينة واللحية وزبيد وبيت الفقيه عقب صلاة الجمعة، أكّـد المشاركون أن ممارسة أعمال القرصنة على الصيادين اليمنيين في البحر الأحمر التي تقوم بها قوى تحالف العدوان ومرتزِقتها، تندرجُ ضمن جرائم التحالف في حربه الظالمة على اليمن منذ ثمان سنوات في ظل صمتٍ دوليٍ مخزٍ.

واستنكروا في بياناتٍ صادرةٍ عن الوقفات، تلقت صحيفة “المسيرة” نسخةً منها، كافة الممارسات غير الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني ومنهم شريحة الصيادين، الذين يعتبر البحر مصدر عيش لهم ولأسرهم.

وأدانت البيانات، عمليات النهب الممنهجة للثروة السمكية في البحر الأحمر من قبل تحالف العدوان، مطالبة باتِّخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمنع نهب الثروة السمكية في البحر الأحمر، وجرفها بطرق غير قانونية تحت حماية بوارج العدوان.

وأكّـد وكيلُ أول المحافظة، أحمد البشري، في كلمةٍ ألقاها في إحدى الوقفات، التي نظّمها أبناء مديرية الميناء، رفضَ الشعب اليمني للممارسات الإجرامية التي يقوم بها العدوان وقراصنته بحق الصيادين من اختطاف واعتداءات جسدية ومصادرة قواربهم وعدم السماح لهم بممارسة مهنة الصيد في المياه الإقليمية اليمنية.

وأشاد الوكيل البشري، بصمود الصيادين، وثباتهم رغم المخاطر وَالاستهدافات التي يتعرضون لها من قبل العدوان، مؤكّـداً أنهم بصمودهم برهنوا للعالم مدى تمسكهم بحقهم في مزاولة مهنتهم وسيادتهم الوطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com